📁 آخر الأخبار

كيفية إنشاء مدونة بسهولة باستخدام Tumblr

كيفية إنشاء مدونة بسهولة باستخدام Tumblr

هل تبحث عن طريقة بسيطة وسريعة لبدء مدونة؟ لا يمكنك أن تخطئ مع Tumblr. فيما يلي الخطوات البسيطة.


كيفية إنشاء مدونة بسهولة باستخدام Tumblr
كيفية إنشاء مدونة بسهولة باستخدام Tumblr

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وبسيطة لبدء مدونة، فلن تخطئ في استخدام Tumblr. من السهل جدًا نشر جميع أنواع المحتوى ليشاهدها العالم وهو مجاني تمامًا.

سنرشدك عبر الخطوات السهلة لإنشاء مدونة باستخدام Tumblr وسنقدم لك بعض النصائح لدفعك على طريق التدوين إلى النجومية.

ما هو نعرفكم؟

يأخذ Tumblr اسمه من tumblelog : نوع من المدونات التي تركز على تيار الوعي الذي يركز على المنشورات القصيرة، والتي غالبًا ما يتم إنشاؤها من وسائط مثل الصوت والصور والاقتباسات.

رأى شابان أمريكيان يدعى ديفيد كارب وماركو أرمنت أن شعبية المدونات تتزايد وقررا الاستفادة منها من خلال إطلاق Tumblr في عام 2007، وهي منصة تسمح للمستخدمين بإنشاء مواقعهم الخاصة مجانًا. وصل عدد مستخدمي الموقع إلى 75000 مستخدم خلال أسبوعين.

لقد اختفى مصطلح Tumblelog الآن. واليوم، تصنف Tumblr نفسها على أنها خدمة مدونات وتضم أكثر من 465 مليون مدونة ونصف مليار زائر شهريًا.

يمكن للمستخدمين إنشاء مدوناتهم الخاصة لمشاركة ما يريدون مع العالم. يمكنهم أيضًا متابعة الأشخاص وعرض تلك المنشورات في الموجز.

من المحتمل أنك شاهدت مدونة Tumblr من قبل دون أن تدرك ذلك. حتى تايلور سويفت لديها واحدة!

كيفية إنشاء حساب تمبلر

أحد الأشياء الجميلة في Tumblr هو أنه يمكن لأي شخص التسجيل وإنشاء مدونة. يعد الاشتراك في Tumblr أمرًا سهلاً ولا تحتاج إلى أي معرفة تقنية ويمكنك البدء في العمل خلال دقائق. تريد دليلا؟ دعونا نصنع واحدة الآن!

أولاً، توجه إلى صفحة Tumblr الرئيسية . انقر فوق "البدء" وأدخل البريد الإلكتروني وكلمة المرور واسم المستخدم. يُعلم اسم المستخدم الخاص بك عنوان URL لمدونتك (username.tumblr.com)، ولكن لا تقلق، يمكنك تغيير اسم المستخدم (وعنوان URL) لاحقًا إذا لزم الأمر. انقر فوق تسجيل .

بعد ذلك، قم بإدراج عمرك --- يجب أن يكون عمرك 16 عامًا أو أكثر إذا كنت في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن يكون عمرك 13 عامًا أو أكثر --- ووافق على شروط الخدمة. انقر فوق {التالي . قد يتعين عليك أيضًا إثبات أنك لست روبوتًا. ثم انقر فوق تم الانتهاء تقريبًا!

الآن، اختر خمسة مواضيع أو أكثر تهمك. سيتم توسيع بعضها لمزيد من التحسين. على سبيل المثال، تنقسم الألعاب إلى Nintendo وXbox وPS4 وPC. يمكنك تحديد كل هذه إذا كنت تريد. لا تقلق كثيرًا بشأن هذه المرحلة. عند الانتهاء، انقر فوق التالي .

سيتم نقلك إلى لوحة تحكم Tumblr الخاصة بك. يمكنك العودة إلى هذه الصفحة في أي وقت عن طريق النقر على  أيقونة Tumblr  في الجزء العلوي الأيسر. في الجزء العلوي من صفحة لوحة التحكم، يمكنك البحث في Tumblr والوصول إلى مناطق مثل البريد الوارد والإعدادات. لا تتردد في استكشاف.

ستلاحظ أن خلاصتك قد تم ملؤها مسبقًا بالمشاركات، بناءً على اهتماماتك. انقر على "متابعة" بجوار اسم المستخدم الخاص بشخص ما إذا كنت تريد إضافة تلك المدونة إلى خلاصتك بشكل دائم. وبدلاً من ذلك، ابحث عن شخص معين وانقر فوق الزر "متابعة" في مدونته.

سيظهر Tumblr أحيانًا بتلميحات مفيدة على صفحة لوحة التحكم هذه لتوجيهك، لذا ابحث عنها.

كيفية تخصيص مدونتك على Tumblr

قبل أن تقوم بنشر مشاركتك الأولى، من المهم أن تكون مدونتك على Tumblr أكثر شخصية وتعكس أسلوبك. حان وقت التخصيص!

انقر على أيقونة الحساب في الجزء العلوي الأيسر (إنها صورة ظلية للشخص) وانقر على تعديل المظهر . لاحظ أنه يمكنك هنا النقر على أيقونة القلم الرصاص لتغيير اسم المستخدم الخاص بك. في الوقت الحالي، انقر فوق تحرير المظهر .

أسفل خيارات المظهر، ستجد جميع أنواع الأشياء التي يمكنك تخصيصها. امنح مدونتك عنوانًا، واختر صورة رمزية، واضبط لون الخلفية، والمزيد. تذكر أن تنقر على "حفظ" بمجرد أن تصبح راضيًا عن التغييرات التي أجريتها.

إذا كنت تريد أن تذهب إلى أبعد من ذلك، يمكنك تغيير الموضوع بالكامل. انقر فوق "تصفح السمات" ويمكنك تصفح جميع أنواع التخطيطات المختلفة التي يمكنك النقر عليها لمعاينتها على الفور. لاحظ أن بعضًا منها يأتي مرفقًا ببطاقة سعر — يمكنك تجنب ذلك عن طريق النقر على القائمة المنسدلة جميع السمات وتحديد السمات المجانية . عندما تجد المظهر الذي يعجبك، حدده وانقر فوق " استخدام" .

كيفية عمل مشاركة على تمبلر

الآن حان الوقت للأشياء الجيدة. اربط نفسك، ستنشر أول مشاركة لك على Tumblr.

للبدء، انتقل مرة أخرى إلى لوحة القيادة. يوجد في الجزء العلوي جزء يسرد جميع أنواع المحتوى المختلفة: النص والصورة والاقتباس والرابط والدردشة والصوت والفيديو. انقر فوق الذي تريده.

أيًا كان اختيارك، فسوف تحصل على حقول ذات سياق محدد. على سبيل المثال، حدد فيديو ويمكنك إما تحميل الفيديو الخاص بك أو ربطه من مكان ما مثل YouTube. أو انقر فوق "اقتباس" ويمكنك إدخال الكلمات الأسطورية وإسناد المصدر.

في أسفل كل مشاركة يمكنك إضافة علامات. ابدأ بالكتابة في هذه المنطقة وستعرض لك تلك المستخدمة بشكل شائع. تساعد هذه الأشياء الأشخاص في العثور على منشورك، وبالتالي قد تزيد من متابعي مدونتك ، لذا فكر في ما قد يبحث عنه الأشخاص إذا كان ذلك مهمًا بالنسبة لك.

عندما تصبح جاهزًا، انقر فوق نشر . سيتم نشره على الفور وستراه يظهر على لوحة التحكم. إذا ارتكبت خطأ، فانقر فوق رمز الترس ثم انقر فوق " تحرير" أو "حذف" .

كيفية إعادة التدوين والإعجاب والتعليق على Tumblr

إحدى الميزات الشائعة في Tumblr هي إعادة التدوين. إذا كنت معتادًا على إعادة التغريد على تويتر، فهذا يعمل بنفس الطريقة. يمكنك إعادة تدوين مشاركة شخص ما لوضعها على مدونتك الخاصة لتسليط الضوء عليها لمتابعيك.

للقيام بذلك، انتقل إلى المنشور وانقر على أيقونة إعادة التدوين (إنهما سهمان متعارضان). يمكنك إضافة المحتوى الخاص بك ليظهر بجانب المنشور الأصلي وبعض العلامات. عندما تصبح جاهزًا، انقر فوق إعادة التدوين .

إذا كنت تريد التعليق على المنشور نفسه، بدلاً من إعادة تدوينه، فما عليك سوى النقر على أيقونة التعليق (وهي عبارة عن فقاعة كلام)، ثم قل ما تريد، ثم انقر فوق رد .

وبدلاً من ذلك، إذا لم يكن لديك ما تقوله، ولكنك لا تزال ترغب في إظهار تقديرك، فانقر فوق أيقونة الإعجاب (على شكل قلب). وسيتلقى هذا المستخدم إشعارًا بأنك أعجبت بمنشوره.

المزيد من نصائح Tumblr الممتازة

نأمل أن تكون الآن جاهزًا للعمل على Tumblr، وتتابع أصدقائك والمشاهير، من خلال مدونة أنيقة خاصة بك تحتوي على منشورات مثيرة.

تعليقات