أحدث كتب

كتاب النظريات الاجتماعية والممارسة البحثية_فليب جونز PDF

النظريات الاجتماعية والممارسة البحثية_فليب جونز PDF


كتاب النظريات الاجتماعية والممارسة البحثية_فليب جونز PDF 
ترجمة الدكتور محمد ياسر الخواجة 

ملخص الكتاب:


يعتبر كتاب النظريات الاجتماعية والممارسات البحثية من أهم الكتب التي تعنى بالعلوم الاجتماعية والتي تساعد الباحثين والمهتمين بالمجال على فهم طبيعة العلاقة بين النظريات الاجتماعية والممارسة البحثية.

يتناول الكتاب العديد من النظريات الاجتماعية الرئيسية مثل الوظيفالية والاشتراكية والاجتماعية البنائية والنظرية النفسية والنظرية العلمانية والبراغماتية والنظرية النسوية والنظرية العرقية والنظرية الثقافية والنظرية العالمية.

 ويشرح الكتاب أهمية هذه النظريات ومساهماتها في دراسة العلاقات الاجتماعية وتفسير الظواهر الاجتماعية المختلفة.

يتناول الكتاب بالإضافة إلى ذلك الممارسات البحثية المختلفة وأساليب البحث النوعية والكمية وطرق جمع البيانات وتحليلها وتفسيرها. كما يشرح الكتاب مفهوم النظرية والعلاقة بينها وبين الممارسة البحثية وكيفية استخدام النظرية في بناء استراتيجيات وأساليب البحث.

يعتبر الكتاب أداة مهمة للسادة الباحثين في مجال العلوم الاجتماعية والطلاب المهتمين بالموضوع، فهو يقدم لهم فهما أفضل للنظريات الاجتماعية المختلفة ويشرح كيفية استخدامها في الممارسة البحثية. كما يعتبر الكتاب أيضا مرجعا مهما للباحثين الذين يرغبون في الاطلاع على أساليب البحث النوعية والكمية وتحليل البيانات وتفسيرها.

بالإضافة إلى ذلك، الكتاب يساعد على تغيير وجهات النظر والتفكير الاجتماعي والثقافي، ويشجع على النقاش والتفكير النقدي في القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل. وذلك يعتبر إضافة مهمة للمجال الاجتماعي وللمجتمع بشكل عام، لأن تطوير فهمنا للظواهر الاجتماعية المختلفة يساعد من خلالها على بناء مجتمع أكثر فهما وتعايشا.

تحميل كتاب النظريات الاجتماعية والممارسة البحثية_فليب جونز PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-