أحدث كتب

فهم الأمراض النفسية منطقيا.pdf

فهم الأمراض النفسية منطقيا_دين برنيت.pdf
فهم الأمراض النفسية منطقيا_دين برنيت.pdf
لماذا تتدهور صحتنا النفسية وكيف يمكننا فهم ذلك

ملخص الكتاب:


يعاني واحد من كل أربعة أشخاص مِنّا كل عام من مشكلة تتعلق بصحته النفسية أو العقلية، ويتفرد القلق والاكتئاب وحدهم بإصابة أكثر من ٥٠٠ مليون شخص حول العالم. لماذا تنتشر تلك المشكلات على هذا النطاق الواسع؟ وما هو الأمر الذي يجعل حياتنا المعاصرة لها هذا التأثير في صحتنا النفسية والعقلية؟ ولم لا يزال هناك الكثير من الالتباس حول هذه القضايا؟ ولماذا لم ننفك بعد عن الوصمات التي تلحق الحديث عن مثل هذه المواضيع ؟.

في كتاب فهم الأمراض النفسية عالم الأعصاب ومؤلف الكتب الأكثر مبيعًا دين برنيت يجاوب هذه الأسئلة وأكثر، ويكشف لنا عما يحدث بالفعل داخل أمخاخنا عندما نعاني مشكلات الصحة النفسية والعقلية مثل القلق والاكتئاب والإدمان. جمعًا بين ما يخبرنا به البحث العلمي المُنير والخبرة الأصيلة المستقاة مباشرة من الأشخاص الذين يتعاملون مع مشكلات الصحة النفسية والعقلية بشكل يومي، يُعد هذا سردًا صادقًا وممتعًا ومطمئنا لكيفية حدوث هذه المشكلات، وسبب حدوثها، وكيف يمكن لنا أن نفهمها حقًا.

دكتور دين برنيت

هو عالم أعصاب، ومدوّن، ومؤلف, ويعمل كوميديان أيضًا بين الحين والآخر يعيش .د. برنيت في مدينة كارديف وهي عاصمة دولة ويلز - إحدى الدول المكونة للمملكة المتحدة في الوقت الحالي د برنيت هو باحث مساعد فخري في كلية علم النفس بجامعة كارديف، وزميل متخصص زائر لدى جامعة برمنغهام سيتي. وهو أيضًا سفير مؤسسة "ريثينك" (Rethink) الخيرية للصحة النفسية والعقلية وحصل مؤخرًا على جائزة مشاركة الجمهور وغير المتخصصين في علم الأعصاب من جمعية علم الأعصاب البريطانية. كُتب د. برنيت المخ الأبله والمخ السعيد - كانت من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم، ونُشرت في أكثر من عشرين دولة حول العالم.

تحميل الكتاب PDF 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-