📁 آخر الأخبار

كيفية الحصول على متابعين عاليي الجودة على Tumblr

كيفية الحصول على متابعين عاليي الجودة على Tumblr

من الصعب اختراق Tumblr. ولكن سواء كنت مؤلفًا أو فنانًا، أو معجبًا أو مبدعًا، فإن وصفة نجاح Tumblr تظل كما هي، وهي وصفة نحن على استعداد لمشاركتها.

يعد موقع المدونات الصغيرة Tumblr واحدًا من أكثر الأدوات قيمة للتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل والعملاء ومجتمعات المعجبين، ولكنه أيضًا أحد أصعب أشكال وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن اختراقها. سواء كنت مؤلفًا أو فنانًا، أو معجبًا أو مبدعًا، فإن وصفة نجاح Tumblr تظل كما هي - وهي وصفة نحن على استعداد لمشاركتها.

كيفية الحصول على متابعين عاليي الجودة على Tumblr
كيفية الحصول على متابعين عاليي الجودة على Tumblr

بدون فهم قوي لكيفية عمل Tumblr ، قد يبدو الأمر وكأنك تشارك آراءك المكتوبة جيدًا وصورك المتحركة المضحكة في فراغ. عندما تستغل وقتك لإنشاء محتوى عالي الجودة، قد يكون من المحبط أن ترى رقم متابعك يظل ثابتًا، وتظل منشوراتك غير مدوّنة. في معظم الأحيان، يمكن أن يعزى هذا النقص في النمو إلى بعض الأخطاء البسيطة في استراتيجية التدوين الخاصة بك. كما تعلمت من خلال عملية التجربة والخطأ الخاصة بي، كل ما يتطلبه الأمر حقًا لبناء متابعين على Tumblr هو بعض الوقت المستهدف الذي تقضيه في تحديد مجالك، وبناء الاتصالات، والبقاء أصليًا، ومنح مدونتك وقتًا للنمو.

دعونا نرجع خطوة إلى الوراء للحظة ونحدد بعض ميزات Tumblr التي تجعلها أداة رائعة للمستخدمين، ولكنها أيضًا بيئة مليئة بالتحديات لمنشئي المحتوى الأصلي! Tumblr هو موقع مجاني للمدونات الصغيرة يسمح لجميع مستخدميه بإعادة تدوين المحتوى الحالي أو مشاركة المحتوى الأصلي (بما في ذلك المنشورات النصية ومقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية وملفات GIF) مباشرة مع متابعيهم.

يمكن أيضًا مشاركة المنشورات مع مستخدمين آخرين بشكل غير مباشر من خلال استخدام العلامات. من خلال وضع علامة على منشور بكلمة أو عبارة معينة، يصبح المنشور مرئيًا لأي شخص يبحث عن تلك الكلمة أو العبارة من خلال نظام البحث المركزي في Tumblr. في حين أن هذا النظام يسمح للمستخدمين بالعثور بسرعة على المنشورات التي تناسب اهتماماتهم، مع وجود أكثر من 227.1 مليون مدونة و106 مليار مشاركة، فقد يكون من الصعب جدًا ضمان أن العمل الأصلي لمنشئ المحتوى سيجد جمهورًا.

يعد إنشاء مدونة على Tumblr أمرًا سهلاً بما فيه الكفاية، ومن السهل فهم واجهة Tumblr بعد ساعة أو ساعتين من الاستكشاف. ومع ذلك، فإن إنشاء متابعين والعثور على مجتمع من الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم من خلال المحتوى الخاص بك غالبًا ما يكون أمرًا صعبًا. قبل أن تبدأ في متابعة كل مدونة يقترحها عليك Tumblr، أو إعادة التدوين بشكل لا يمكن التحكم فيه، أو وضع علامة على المنشورات مع التخلي، إليك بعض الاقتراحات لمساعدتك في تكوين متابعين ليس فقط بالحجم الذي تريده، ولكن أيضًا مليء بالمدونات عالية الجودة التي كتبها أشخاص تستمتع بهم يتفاعل مع.

تحديد مكانتك

عندما تحاول التواصل مع الآخرين وإلهامهم على Tumblr ، فمن المهم للغاية أن يعرفوا ما يمكن توقعه منك ومن مدونتك. حدد نوع المحتوى الذي تريد نشره (مقالات شخصية؟ صور فوتوغرافية للمناظر الطبيعية؟ نصيحة حول موضوع أنت خبير فيه؟ صور مضحكة للقطط؟)، وحاول إبقاء جميع منشوراتك وإعادة تدويناتك ضمن هذا النطاق. يمكن أن يكون وجود عدد قليل من المنشورات خارج منطقتك العادية طريقة رائعة لإضافة "عنصر بشري" إلى منشوراتك، ولكن يجب أن يتم ذلك فقط عندما يكون لديك بالفعل متابعون ثابتون.

غالبًا ما يشتهر Tumblr بمجتمعاته الكبيرة، مثل محبي البرامج التلفزيونية ومدونات اللياقة البدنية والفن. على الرغم من هذا التصور، لا توجد مجتمعات فرعية محددة بشكل لا يصدق داخل هذه المجموعات الكبيرة فحسب، بل هناك أيضًا مئات المجتمعات الأخرى التي لا يتم الاعتراف بها بشكل عام من قبل أولئك الذين ليسوا جزءًا منها. هذا يعني أنه بغض النظر عن التخصص الذي حددته، ستتمكن من العثور على آخرين مهتمين بالمواد التي تنشرها. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل من المهم جدًا أن تقرر ما هو مجال تخصصك قبل أن تبدأ في البحث عن متابعين - فأنت تريد إنشاء مدونة تتوافق معك ولاهتماماتك، وليست مدونة مصممة للأشخاص الذين تعتقد أنه "ينبغي عليك" " يصل.

لذا، إذا كان مجالك المقصود هو القطط - فلن تتمكن فقط من رؤية أفضل المدونات والمشاركات في هذه الفئة، ولكنك ستتعلم أيضًا أن وضع علامات على الأشياء مثل "حيوانات" و"قطط صغيرة" و"لطيفة" سيصل جميعها إلى جمهور مماثل!

بناء اتصالات

بمجرد اتخاذ قرار بشأن اتجاه مدونتك، فإن خطوتك التالية هي العثور على آخرين مهتمين أيضًا بنفس المواضيع. باعتباره منصة للتواصل الاجتماعي، يعد مجتمع Tumblr فريدًا من نوعه وقد تطورت قواعد آداب Tumblr داخل المجتمع على مدار السنوات القليلة الماضية. أحد أفضل الأشياء في Tumblr هو أنه مصمم للتواصل بين المدونين؛ كلما تواصلت أكثر مع المدونين الآخرين، زادت سرعة متابعتك.

بعض أفضل الطرق لبناء العلاقات على Tumblr هي:

متابعة أي شخص يتابعك ، يساعد ذلك في بناء علاقة بينك وبين متابعيك الجدد بدلاً من التلميح إلى أنك غير مهتم بمنشوراتهم. وهذا يعني أيضًا أنك بحاجة إلى التأكد من أن Tumblr الذي ترغب في جعله مشهورًا هو المفضل لديك.

وضع علامة على منشوراتك بشكل صحيح يعد وضع علامة على منشوراتك أكثر تعقيدًا مما تعتقد. قم بالتأكيد بوضع علامة على كل منشوراتك باستخدام حوالي خمس كلمات أو عبارات رئيسية محددة، بحيث يمكنك العثور عليها على مدونتك الخاصة وحتى يتمكن الآخرون الذين لم يتابعوك بعد من العثور عليها أيضًا. يستخدم كل مجتمع عبارات مختلفة لتحديد منشوراته، وقد لا تكون هذه العبارات واضحة. عندما تتعلم المزيد عن مجتمعك، ستلتقط بسرعة العلامات المناسبة لاستخدامها لجذب الانتباه. قد تؤدي هذه الإستراتيجية إلى انتشار منشور على Tumblr ، ولكن ضع في اعتبارك أن نشر محتوى جيد باستمرار سيجلب لك متابعين أكثر من منشور سريع الانتشار.

إضافة إلى المناقشة باستخدام ميزة "الاستكشاف" في Tumblr والبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بمجال اهتمامك، يمكنك العثور بسرعة على الكثير من المنشورات والصور التي قد تهمك. تعد إعادة تدوين هذه العناصر بالتأكيد جزءًا مهمًا من بناء العلاقات مع المدونين الآخرين، ولكن إعادة تدوين المحتوى مع إضافة تعليقاتك الخاصة (مثل التعليق الإيجابي على صورة، أو مناقشة محترمة لفكرة سياسية) تعد طريقة رائعة لإثراء تواصلك مع مستخدمين آخرين. وأثناء حدوث ذلك، قد تجد أنك تكتسب متابعين من المدونات التي تم إعادة نشرها والتي تحتوي على تعليقك المرفق.

جذب الأشخاص من مصادر أخرى على الرغم من أن زيادة عدد المتابعين قد يكون هدفك النهائي، إلا أن نجاح مدونتك ينطوي على ما هو أكثر من المتابعين من Tumblr وحده. إذا قمت بالارتباط بموقع Tumblr الخاص بك على ملفات تعريف ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فمن المحتمل أن تجتذب قراءًا متخصصين. حتى إذا كان هؤلاء الأفراد لا يتابعونك، فقد يشاركون مدونتك مع الآخرين (سواء عن طريق الكلام الشفهي أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم)، مما يؤدي بدوره إلى توجيه المتابعين المهتمين إليك.

إرسال بريد المعجبين يحتوي Tumblr على ميزة بريد المعجبين الممتازة التي تتيح لك إرسال رسائل مباشرة إلى المدونين الآخرين. تعد هذه طريقة رائعة للتواصل مع المدونين الذين تعجبهم، أو لطرح أسئلة حول مشاركة مدونة أثارت اهتمامك، وتزيد من احتمالية متابعة المدونين الآخرين لك بدورهم.

تبقى أصيلة

من السهل على Tumblr أن تنشغل بعدد المتابعين لديك، وقد يكون من المغري العثور على متابعين بطرق أخرى. في بعض الحالات، قد يعني هذا متابعة أي شخص يعدك بمتابعتك، أو إضافة عنوان URL الخاص بك إلى "سلسلة متابعة"، أو إنشاء منشورات على مدونة تتوسل للقراء لمساعدتك في الوصول إلى عدد معين من المتابعين. قد تؤدي هذه الأساليب إلى تضخيم أعداد متابعيك في البداية، ولكنها نادرًا ما تؤدي إلى تطوير مجتمع قوي من المتابعين؛ غالبًا ما تنتمي الحسابات إلى الروبوتات أو إلى أفراد غير مهتمين بالمحتوى الخاص بك مع تنفير أولئك الذين يتابعونك بسبب المحتوى الخاص بك. كن صادقًا مع مجال تخصصك والمواد التي تريد توصيلها حتى يصبح كل متابع تكسبه متابعًا تعلم أنك كسبته.

امنح مدونتك وقتًا للنمو

أهم شيء يجب أن تتذكره هو أنه لا توجد مدونة (باستثناء تلك التي أنشأتها *السعال* الشهيرة بالفعل *تايلور سويفت *السعال*) تكتسب آلاف المتابعين بين عشية وضحاها، بغض النظر عن جودة منشوراتها. عندما تبدأ في بناء سجل قوي من المنشورات عالية الجودة، وبناء علاقات مع أولئك المهتمين بنفس الأشياء التي تهتم بها، ووضع علامات على منشوراتك باستمرار للحصول على أقصى قدر من الرؤية في مجال تخصصك، سيزداد عدد متابعيك. تذكر أن هذه غالبًا ما تكون عملية بطيئة في البداية، ولكن الأعداد ستزداد بسرعة مع مرور الوقت، وأن المجتمع الناتج سيستحق هذه العملية البطيئة في البداية.

يعد Tumblr مصدرًا رائعًا للإلهام ومشاركة الأفكار وأفضل صور GIF في العالم. إن الجانب المجتمعي هو الذي يسمح لـ Tumblr بأن يكون شكلاً فريدًا من أشكال وسائل التواصل الاجتماعي - فتنظيم مجموعة على مدونة شخصية يمكن الوصول إليها بسهولة لجمهور كبير يفتح الباب أمام مناقشات مكثفة، ونكات داخلية، وتعليقات مطلعة حول أي موضوع. يمكن تخيله.

ما هي نصائح نعرفكم؟

بالنسبة لأولئك منكم الذين يقضون وقتًا أطول في لوحة التحكم الخاصة بك مما قد ترغبون في الاعتراف به، ما هي مجتمعات Tumblr التي أنت جزء منها؟ هل لديك أي اقتراحات إضافية لكسب متابعين ذوي جودة؟

تعليقات