أحدث كتب

طرق قوية لزيادة حركة المرور على موقع الويب

 طرق قوية لزيادة حركة المرور على موقع الويب

طرق قوية لزيادة حركة المرور على موقع الويب
طرق قوية لزيادة حركة المرور على موقع الويب

إذا كنت تمتلك موقع ويب، فأنت تعلم أن زيادة حركة المرور إليه هي أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى إليها. فكلما زاد عدد الزوار لموقعك، كلما تحسنت فرص نجاحك وتسويقك عبر الإنترنت. ولكن كيف يمكنك جذب المزيد من الزوار إلى موقعك؟ ما هي الطرق القوية والفعالة التي يمكنك اتباعها لتحقيق هذا الهدف؟

في هذا المقال، سنستعرض بعض الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكنك تطبيقها لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. سنتناول أهمية تحسين محركات البحث (SEO) واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وغيرها من الطرق التي تساعدك على جعل موقعك أكثر شعبية وجاذبية للجمهور. كما سنقدم لك بعض النصائح والأفكار لإنشاء محتوى جذاب ومفيد يستحق الزيارة والمشاركة.

هل أنت مستعد لتحويل موقعك إلى وجهة مفضلة للزوار؟ إذا كان الأمر كذلك، فلنبدأ!

لتحقيق مبيعات من موقع الويب الخاص بك، يجب أن يكون لديك تدفق مستمر من الزوار.

غالبًا ما يتم تحقيق ذلك بشكل أفضل باستخدام العديد من استراتيجيات التسويق بدلاً من التركيز على شيء واحد.

يجب أن تكون حركة المرور مثل واحة في الصحراء، مكان يجب على كل شخص في رحلته الاتصال به.

لسوء الحظ، يمكن بسهولة أن يكلف المبتدئين في التسويق عبر الإنترنت الكثير من المال، وفي بعض الأحيان قد يؤدي ذلك إلى إفلاسهم.

يجب على المبتدئ التركيز على الطرق منخفضة التكلفة أو المجانية حتى يتم تأسيسها على الإنترنت. 

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من التحويلات/المبيعات.

أفضل الطرق لزيادة حركة المرور على موقع الويب  بسرعة

أفضل الطرق لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب وتحقيق المبيعات.

1. تسويق الفيديو:

من خلال وضع مقطع فيديو قصير حول عملك أو منتجك أو خدمتك على مواقع الويب التي يتم زياراتها بشكل كبير، يمكنك الاستفادة من حركة المرور الخاصة بهم بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتسمية الفيديو الخاص بك باستخدام الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بشكل كبير، فسيظهر الفيديو الخاص بك في عمليات بحث Google عندما يبحث الأشخاص عن موضوع معين. 

كما ترى، فإن مواقع مثل YouTube وGoogle Videos تمت فهرستها بشكل كبير بواسطة Google، لذا تدفع هذه المواقع مقابل الاستضافة وعرض النطاق الترددي والإعلانات للحصول على حركة المرور. لذا، اركب ذيل هذه المواقع – ضع نفسك في مكان حركة المرور.

ليس من الضروري أن يكون الفيديو الخاص بك مفصلاً أو مصممًا بشكل احترافي. يستخدم العديد من المسوقين عبر الإنترنت مقاطع فيديو بسيطة مصنوعة منزليًا باستخدام كاميرات الويب أو الكاميرات الرقمية أو حتى الهواتف المحمولة. 

بمجرد إنشاء الفيديو الخاص بك، يمكنك أيضًا استخدامه كأداة مبيعات على موقع الويب الخاص بك، أو مدونتك، أو حتى على مواقع مثل eBay.

2. تحسين محركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية:

لنفترض أنك متحمس لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

في هذه الحالة، ستزودك هذه المقالة ببعض النصائح القيمة التي يمكنك اتباعها لإجراء بحث فعال عن تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية

لا تتعجل أبدًا عند تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث لأنه الشيء الأكثر حساسية الذي ستفعله للحصول على الوقت المحدد وحركة المرور المثالية إلى موقع الويب.

يجب أن يتم تحديد وحساب كثافة الكلمات الرئيسية بالصبر والاهتمام الكامل لأنها تلعب دورًا حيويًا في جلب المزيد والمزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

هناك العديد من الأدوات المتاحة التي يمكنك استخدامها لتحسين محركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية بشكل فعال، وبعضها أداة الكلمات الرئيسية من Google، واقتراحات Google، وGoogle Insight.

فيما يلي قائمة ببعض أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي يمكنك استخدامها في أي يوم.

ستساعدك أداة الكلمات الرئيسية من Google في تحديد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمتك الرئيسية المحددة ويقومون بتحسين فعال. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حفظ جميع بياناتك في ملف Excel حتى تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت تحتاجه. 

هناك العديد من برامج الكلمات الرئيسية ذات الأسعار المعقولة والتي ستوفر لك الكثير من الوقت في القيام بالعديد من المهام في وقت واحد، مما يجعل مهمتك أكثر قابلية للإدارة.

3. كتابة كتاب إلكتروني:

إذن، لديك موقع ويب، وكنت مشغولاً بكتابة المقالات لزيادة حركة المرور، والآن تبحث عن طريقة أخرى للكشف عن حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. 

حسنًا، لا مزيد من البحث لأن الكتب الإلكترونية المجانية هي خطوة تالية رائعة وسهلة لزيادة عدد الزيارات. إن الشيء العظيم في الكتب الإلكترونية هو أنه تمامًا مثل المقالات، يمكن للكتاب الإلكتروني أن يولد حركة مرور لك لسنوات عديدة قادمة دون أي جهد إضافي من جانبك.

نحن نقدم أيضًا كتابًا إلكترونيًا مجانيًا على مدونتنا والذي يمنحك قائمة تضم أكثر من 1900 مدونة متخصصة. إذا كنت ترغب في الاستيلاء عليها ثم انقر على الزر أدناه.

إذًا كيف يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني؟  

يمكن إنشاء كتاب إلكتروني مجاني بسهولة من خلال الاطلاع على المقالات المتوفرة لديك بالفعل واستخدامها لمساعدتك في تجميع كتاب إلكتروني مكون من 10 إلى 20 صفحة.

ابدأ بمراجعة المقالات الأكثر شهرة لديك واستخدامها كدليل للمعلومات التي يبحث عنها الأشخاص. يمكن استخدام هذه المقالات لمساعدتك في إنشاء الخطوط العريضة لكتابك.

أنت تعلم بالفعل أنك تقوم بإنشاء شيء يبحث عنه الأشخاص بسبب مقالاتك.  

على عكس المقالة التي تغطي موضوعًا واحدًا لفترة وجيزة، يجب أن يغطي كتابك الإلكتروني عدة مواضيع ذات صلة.

بمجرد الانتهاء من تطوير المخطط التفصيلي الخاص بك، اكتب حلاً أكثر تفصيلاً يغطي العديد من الموضوعات ذات الصلة. تذكر، كما هو الحال دائمًا، تقديم معلومات عالية الجودة.

4. تقديم الدليل: 

معظم الأدلة لا تجذب الزوار، ولكن من المفيد زيادة تصنيف الصفحة (PR) لموقعك. يعد تصنيف الصفحة أمرًا ضروريًا لتحديد مدى أهمية موقعك في نظر محرك البحث. 

هناك الكثير من الأدلة المجانية التي يمكنك الانضمام إليها، ولكن معظم الأدلة التي تتمتع بعلاقات عامة أعلى تتطلب مبلغًا صغيرًا من المال حتى يتم إدراج موقعك في دليلها.

5. المحتوى هو الملك: 

قم بتحديث موقعك باستمرار بمحتوى جديد ومثير للحفاظ على عودة الزائرين. قم بتزويد زوار موقعك بمقالات وأدوات قيمة حتى يشعروا بأن موقعك ضروري. 

اجعل التنقل في موقعك سهلاً وتأكد من أن جميع الروابط الخاصة بك تعمل بشكل جيد. موقع ويب ودود يجذب المزيد من الزوار.

تأكد من التحقق من منافسيك كل يوم.

استخدم أدوات مثل Semrush أو Ahrefs. فيما يلي مقارنة متعمقة بين كليهما – Semrush و Ahrefs .

6. شراكة المشروع المشترك:

الآن، دعونا لا ننسى أنك قد تكون مبتدئًا في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، لذلك سأفترض أنه ليس لديك قائمة حتى الآن.

يمكنك الدخول في مشروع مشترك مع مالكي مواقع الويب الذين لديهم نوع الزوار الذين تتطلع إلى استهداف موقع الويب الخاص بك.

ستساعدك هذه الخطوة الإستراتيجية أيضًا في بناء قائمتك. 

تعمل هذه الإستراتيجية بناءً على نهجك أيضًا. أنت بحاجة إلى توفير وضع مربح للجانبين لك ولشريكك في المشروع المشترك.

من المحتمل أن يشاركك شريكك في المشروع المشترك إذا كان يعلم أن منتجاتك مناسبة لجمهوره.

7. بناء الرصاص دون اتصال بالإنترنت:

قد تتفاجأ، ولكن هذه طريقة فعالة جدًا لزيادة حركة المرور إلى موقعك الجديد.

لقد استخدمته في أول موقع ويب خاص بمنتج معلوماتي، وكان يعمل كالنار في الهشيم.

انها فعالة جدا. على الرغم من أنه لم يكن موضوعًا شائعًا على الإنترنت لبعض الوقت الآن، أعتقد أنه يجب عليك محاولة استخدام هذه الإستراتيجية لأن العملاء المتوقعين الذين تولدهم ممتازون ومستهدفون بالليزر!.

تشمل طرق استخدام هذه الإستراتيجية التحدث في الندوات (بعض أفضل العملاء)، واستئجار قوائم مختلفة لبطاقاتك البريدية، والإعلان في المجلات، والإعلان في الصحف اليومية، وما إلى ذلك.

يرجى ملاحظة أنه من المحتمل أن تنفق المزيد من المال أو المزيد من الوقت على العملاء المحتملين الذين تولدهم خارج الإنترنت، ولكن الأمر يستحق ذلك لأنه يمكنك التوسع في المزيد من الإعلانات هنا.

8. استخدام قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك:

بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى هذه الخطوة، من المفترض أن تكون قد أنشأت قائمة بريدك الإلكتروني هذا هو أفضل نوع من الزيارات لإرساله إلى موقع الويب الخاص بك (الجديد).

وذلك لأن قائمتك تضم الأشخاص الذين اختاروا أن يثقوا بك من خلال إعطائك أموالهم وبريدهم الإلكتروني وأسمائهم مقابل عروضك. 

لذلك عندما تتصل بهم مرة أخرى بخصوص موقعك الجديد، سيميلون إلى التحقق من ما لديك هذه المرة، والأكثر من ذلك، لن تتمكن أبدًا من معرفة ذلك.

قد يقومون بإحالة موقعك إلى صديق أو زميل أو قريب!

وهنا تنتشر الأخبار عن موقعك، وتحصل على زيارات عالية الجودة تدر مبيعات وأرباحًا.

9. مواقع التواصل الاجتماعي:

إنشاء علاقات على مواقع التواصل الاجتماعي. سيتضمن جزء كبير من ترويجك الحصول على روابط واردة، مما يبني سمعتك لدى محركات البحث.

يستخدم العديد من الأشخاص شبكات التواصل الاجتماعي العامة مثل Facebook أو Flickr أو YouTube أو منتديات المجتمع للحصول على تلك الروابط.

الحيلة هي تضمين الرابط الوارد الخاص بك مع نص الرابط المناسب في كل مشاركة تقوم بإنشائها. 

ومع ذلك، لا تنشر أبدًا لنشر هذا الرابط؛ كل شخص يقرأ تعليقك هو عميل محتمل، ومهمتك هي أن تجعله معجبًا بك.

ما هو شعورك عندما يدخل شخص ما في محادثة ويحاول أن يبيع لك مكنسة كهربائية؟ نفس الشيء.

10. إنشاء روابط لموقع الويب الخاص بك:

يعد بناء الروابط ، أو إنشاء الروابط الخلفية، أسلوبًا لجذب زوار موقع الويب إلى موقع الويب الخاص بك.

بدأت الفكرة بواسطة شركة Google، قائلة إنه في حالة وجود موقع إنترنت معين يحتوي على رابط خلفي يشير إلى عدد قليل من مواقع الويب الأخرى المختلفة. 

وهذا يعني أن صفحة الويب المتصلة تدعم موقع الإنترنت الآخر على صفحة الويب الخاصة بها. وبالتالي، كلما كان موقع الويب أفضل، زاد حجم الروابط الخلفية التي تستهدف موقع الويب هذا. 

يتم الآن تصنيف هذه الفكرة الفريدة على أنها شعبية الرابط. يكون الكثير من مصممي المواقع جادين في بعض الأحيان فيما يتعلق بشعبية روابط مواقع الويب الخاصة بهم.

لقد تم اختبار الكثير من التقنيات الاحتيالية عن طريق شراء العديد من الروابط النصية الواردة من موقع ويب معين. 

ومع ذلك، فإن أداء هذا النظام ببساطة على المدى القصير. التعديلات الدورية التي تنتجها جوجل والمشار إليها باسم رقصة جوجل، تقوم بتعديل صيغها بانتظام.

11. التسويق بالمقالات:

نعم حقا! من بين أقدم الطرق لجلب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، لا يزال التسويق بالمقالات يهيمن على أقوى الطرق للحصول على حركة مرور مجانية على موقع الويب. 

علاوة على ذلك، فهو بسيط للغاية بشكل مدهش، وإذا لم تكن قد طورت إستراتيجية التسويق باستخدام المقالات بعد، فقد حان الوقت لتطويرها. 

وبروح كلمة "مجاني"، نظرًا لأنه من الطبيعي أن يكون لديك قدر محدد من الخبرة في مجال تخصصك، كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الاقتراحات حول كيفية إنشاء مقال وإنشاء مقالاتك بنفسك.

لا توجد قاعدة محددة تنص على وجوب توظيف مؤلف مستقل لتأليف مقالاتك.

12. صمم موقع الويب الخاص بك بالطريقة الصحيحة:

الآن، لا يمثل هذا إضافات عالية التقنية أو غيرها من الرسومات الحديثة، على الرغم من أن ذلك بالتأكيد لا يمكن أن يضر.

وفي الوقت نفسه، الأمر الأكثر أهمية هو جعل موقعك متوافقًا مع SEO. 

عند اختيار اسم المجال ، اختر اسمًا يحتوي على الكلمات الرئيسية التي تم التخطيط لموقع الويب الخاص بك حولها.

يمكن أن يكون لهذا في حد ذاته تأثير كبير على كمية حركة المرور المجانية التي ستتلقاها على موقع الويب. 

قم بعمل نسخة احتياطية من اسم المجال الخاص بك عن طريق استخدام الأوصاف البديلة، وأوصاف علامات الرأس، وأوصاف العلامات الوصفية في المواضع المناسبة، وستكون سريعًا في طريقك لجذب حركة المرور المجانية التي تشاهدها بشكل متكرر وهي تذهب إلى مواقع الويب خارج موقعك.

إذا سألت لماذا يحدث ذلك، الآن أنت متأكد.

13. تسويق PPC (الدفع مقابل النقرة):

من أهم الأمور لزيادة عدد الزيارات على الشبكة هو الحصول على مرتبة جيدة في محركات البحث.

وذلك لأن الأشخاص يبحثون عن الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء العالم على مدار 24 ساعة يوميًا و365 يومًا في السنة.

إنها عملية مستمرة، ونجاحك مضمون إذا حصلت على ترتيب ممتاز حتى في محرك بحث واحد مشهور (إذا قمت بذلك، فستحصل على مراتب جيدة في محركات البحث الأخرى كما قلت أن معظمها يستخدم أساليب مماثلة للتصنيف، ولكن إنه للتأكيد على أن محرك بحث واحد فقط يمكنه أن يجعلك ناجحًا)

ولكن ليس من السهل الحصول على مركز جيد ورتبة جيدة في محرك البحث في وقت قصير. تعد الدفع بالنقرة (PPC) طريقة سهلة لإظهار الرابط الخاص بك في أفضل موضع خلال 30 دقيقة.

أولاً، يجب عليك تعيين كلماتك الرئيسية المفضلة وبعض المعلومات الأخرى لمحرك البحث، وبعد ذلك يمكنك رؤية عنوان الويب الخاص بك على الصفحة الأولى (في منطقة المواقع المدعومة) عند البحث عن كلمتك الرئيسية.

إنها طريقة فعالة ولها الكثير من التأثيرات.

لن يتم الدفع لك حتى تحصل على زائر جديد. أنت تدفع نفقات إذا نقر شخص ما على الرابط الخاص بك. وفي معظم مواقع الويب الخاصة بموفري خدمة الدفع لكل نقرة (PPC)، تقوم بتعيين الرسوم التي تكون راضيًا عن دفعها مقابل أي نقرة على الرابط الخاص بك.

سيجذب هذا النوع من الإعلانات الزوار المستهدفين فقط إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال، لنفترض أنك تعلن عن موقع الويب الخاص بك الذي يوفر أدوات ميكانيكية على لوحة إعلانية موجودة عند مدخل كلية تكنولوجيا المعلومات. 

حتى لو قمت بجذب أي شخص، فأنت لم تجتذب عميلاً محتملاً مستهدفًا إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، ستجذب زوارًا مستهدفين عندما تنشر إعلانك على لوحة إعلانية في المنطقة الصناعية.

سيتم عرض إعلانك فقط عندما يبحث شخص ما عن كلماتك الرئيسية المحددة، لذلك يتم استهداف جميع الزوار الذين تكسبهم بهذه الطريقة، وهذا أمر مهم للغاية.

14. كتابة وتوزيع البيانات الصحفية: 

لا يعد البيان الصحفي وسيلة فعالة من حيث التكلفة وفعالة لإيصال أخبارك إلى جمهور كبير فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، خاصة عند تداوله عبر الإنترنت.

يمكن أن تساعد خدمة التوزيع في توصيل بيانك الصحفي إلى جمهور واسع عبر الإنترنت.

ستقوم شركات مثل PRLeap بتوزيع الإصدار الخاص بك مجانًا. لكن بالطبع، ستحتاج دائمًا إلى تضمين عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في أي بيان صحفي.

وبهذه الطريقة، كلما تم نشره عبر الإنترنت، سيكون لديك رابط آخر في اتجاه واحد للعودة إلى موقع الويب الخاص بك.

15. قيمة العرض:

يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تقديم قيمة كبيرة والاستمرار في تقديم قيمة جديدة بانتظام. يمكن أن يكون ذلك على شكل تقارير أو مقاطع فيديو مجانية أو حتى تدريب مجاني أو رسائل إخبارية. 

قم بتقديم روابط للموارد الموصى بها التي استخدمتها، ولا تقم فقط بإدراج مجموعة كبيرة من الروابط.

مرة أخرى، يجب أن تكون ذات صلة وذات قيمة لأنه بمجرد أن تبدأ في تقديم منتجات تافهة، فإنك تفقد الاحترام وبالتالي تفقد الزوار. 

لا تعلن أو تروج لأي شيء يشكل منافسة مباشرة لمنتجك أو خدمتك.

اختتام زيادة حركة المرور على الموقع مجانا

سيكون من الأفضل أن تدرك أن جلب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ليس مهمة لمرة واحدة.

أنت بحاجة إلى الالتزام والاتساق مع نصائح حركة المرور المختلفة لجذب عدد كبير من الزيارات إلى موقعك على مدار فترة زمنية.

لذا، باتباع كل هذه الاستراتيجيات، سيحصل موقعك على عدد كبير من الزيارات إلى موقعك للعملاء المحتملين.

يجب عليك مراقبة إستراتيجيات حركة المرور كل يوم تقريبًا لمواصلة جذب العملاء المحتملين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-