أحدث كتب

الآراء والمعتقدات نشوؤها وتطورها_غوستاف لوبون.pdf


الآراء والمعتقدات نشوؤها وتطورها_غوستاف لوبون.pdf

الآراء والمعتقدات نشوؤها وتطورها_غوستاف لوبون.pdf

ملخص الكتاب:


الأراء والمعتقدات نشوؤها وتطورها .

الآراء والمعتقدات تنبع من مجموعة من العوامل، مثل التربية، والثقافة، والخبرات الشخصية. تبدأ عادةً في مرحلة مبكرة من حياة الإنسان وتتطور مع تفاعله مع العالم من حوله. الأفكار والقيم التي يتلقاها الشخص من الأسرة والمدرسة والمجتمع تلعب دوراً هاماً في تشكيل معتقداته. تطور الآراء يمكن أن يحدث عبر الوقت بفعل الخبرات الجديدة والمعلومات الإضافية التي يحصل عليها الشخص.

هذا هو الكتاب الخامس في سلسلة العلوم الإنسانية التي تصدرها دار الفرقد وترى أنها ضرورية للقارئ العربي في هذه المرحلة الانتقالية الغنية بمحتواها والخطيرة باحتمالاتها التي يواجهها العرب في كل أمصارهم.

نعم ما أحوجنا اليوم خاصة، إلى هذا الكتاب الذي يدرس الآراء والمعتقدات وكيفية نشوئها وتأثيرها على حركة المجتمع، وكأنه يقول: حذار أن تتسلح بمعتقدات زمن مضى لمواجهة مشكلات حاضر. فالحاضر حيّ، أسباب اضطرابه فيه ، وكذلك أسباب استقراره.

غوستاف لوبان، الباحث في علم نفس المجتمع ، وصاحب المؤلفات الشهيرة، مثل «علم نفس والجمهور» و«الثورة الفرنسية وعلم نفس الثورات» و «علم» نفس الحرب الكبرى وغيرها، يجمع بين أدوات المعرفة الاجتماعية والنفسية في بحوثه، ربما هو الأفضل الذي عالج هذه المسألة بمنهجية علمية خالصة تساعد القارئ، العام والباحث على دراسة هذا الكتاب بجدية واستخلاص الدروس المفيدة للتعامل مع معتقداتنا المتوارثة ترى أين العقل والحكمة فيها وأين المؤثرات الأخرى.

إقرأ أيضا كتاب سيكولوجية الجماهير .pdf


إن دار الفرقد متأكدة من أن القارئ سيجد في هذا الكتاب ما يبحث عنه في هذا الفرع المعرفي وأنها تشعل شمعة تضيء طريق الجيل الثائر إلى بر الأمان.

دار الفرقد للطباعة والنشر - دمشق - سوريا

تحميل الكتاب PDF 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-