📁 آخر الأخبار

كيف تصنع العواطف_ليزا فيلدمان باريت.pdf

كيف تصنع العواطف_ليزا فيلدمان باريت الحياة السرية للدماغ.pdf

كتاب "الحياة السرية للدماغ" من تأليف ليزا فيلدمان باريت، يتناول موضوعات مختلفة تتعلق بعلم النفس وعلم الدماغ. يشرح الكتاب كيفية عمل الدماغ وتأثيره على حياتنا اليومية، بما في ذلك كيفية تكوين العواطف وتأثيرها على سلوكنا وقراراتنا.
ليزا فيلدمان باريت تناولت في كتابها كيف يتم توليد العواطف داخل الدماغ، والعمليات البيولوجية والكيميائية التي تساهم في هذه العملية. تناولت أيضًا كيفية تأثير العواطف على صحتنا العقلية والجسدية، وكيف يمكن لفهم هذه العمليات أن يساعدنا في التعامل معها بشكل أفضل.
إذا كنت تبحث عن التفاصيل الدقيقة حول كيفية تصنيع العواطف والعمليات العقلية والبيولوجية التي تدور خلف الكواليس، فإن هذا الكتاب يمكن أن يوفر لك فهمًا عميقًا وشاملاً حول هذه العمليات.

كيف تصنع العواطف_ليزا فيلدمان باريت.pdf
كيف تصنع العواطف_ليزا فيلدمان باريت.pdf
الحياة السرية للدماغ.

غلاف الكتاب:

تبدو العواطف وكأنها ردّات فعل آلية على المواقف والتجارب التي نمر بها، ولا نستطيع التحكم فيها. وغالبا ما دعم العلماء هذا الافتراض مدّعين أن العواطف مرتبطة بروابط فيزيائية بالدماغ البشري ولكن العلم، وهو يبحث في هذا الموضوع، يجد نفسه في خضم ثورة توازي في أهميتها اكتشاف النسبية في الفيزياء والاصطفاء الطبيعي في علم البيولوجيا.

الأخصائية النفسية وعالمة الأعصاب الرائدة في مجالها ليزا فيلدمان باریت، توضح لنا أحدث الدلائل العلمية لتكشف أن أفكارنا الشائعة عن العواطف قد عفى عليها الزمن، ونحن ندفع ثمن فهمنا الخاطئ هذا.. وأن العواطف تُبنى عن طريق أنظمة تتفاعل في الدماغ، مدعومة بالخبرة الحياتية، وأنها ليست منظمة وممنهجة بشكل مسبق في أدمغتنا وأجسامنا، بل هي تجارب نفسية يكوّنها كل واحد منا بحسب تاريخه الشخصي المتفرّد وتركيبة شخصيته والبيئة التي نشأ فيها.
***
كيف تصنع العواطف، كتاب يفعل ما تفعله الكتب العظيمة، فيتناول موضوعا نعتقد أننا نفهمه لكنه يقلب فهمنا هذا رأسا على عقب.
 Malcolm Gladwell
كتاب باريت فريد من نوعه... متميز بحيوية أفكاره وجرأة ووضوح طرحها.
Scientific American
استعد، فإن البروفيسورة باريت ستذهلك وتأخذك في رحلة عجيبة... إن حماستها للموضوع الذي تتناوله يضيء كل حقيقة وفكرة حول منشأ المشاعر .. كل فصل في هـذا الكتاب مليء بالأفكار المدهشة.
عن المؤلفة
Booklist, STARRED
الدكتورة ليزا فيلدمان باريت هي بروفيسورة مميزة في علم النفس في جامعة - North eastern، بالإضافة إلى مناصبها في مدرسة Harvard للطب ، ومعهد مستشفى جامعة Massachusetts في الطب النفسي، وقسم الأشعة. حصلت على الجائزة المميزة لمدراء المعاهد الوطنية على أبحاثها الرائدة حول المشاعر والدماغ. وهي عضو الصحة

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات