أحدث كتب

طرائق الحداثة ضد المتوائمين الجدد رايموند ويليامز PDF

طرائق الحداثة ضد المتوائمين الجدد رايموند ويليامز PDF
طرائق الحداثة ضد المتوائمين الجدد رايموند ويليامز PDF


ملخص الكتاب :



كتاب طرائق الحداثة ضد المتوائمين الجدد رايموند ويليامز PDF، تحميل مجاني من موقع بوك إلترا لـ تحميل كتب PDF .هذا الكتاب نشر بعد رحيل صاحبه. كان قد وضع خطته، ثم قام أحد أصدقائه وتلاميذه بإعداده للنشر، وكتب له تقديما إضافيا.

وتتمثل أهمية “طرائق الحداثة” في وجهين: الأول أنه تعبير عن فكر صاحبه في مرحلته الأخيرة، فقد كان معروفا عنه أنه يقوم دائما بمراجعة أفكاره وتعديلها، كما كان يعيد النظر في كتبه المنشورة، فيعيد صياغة بعض فصولها أو يضيف إليها (والمثال الواضح هنا هو إعادة كتابة عمله “الدراما من إبسن إلى إليوت” -وهو مترجم إلى العربية- والإضافة إليه ثم نشره مجددا تحت عنوان “الدراما من إبسن إلى بريخت”). الوجه الثاني لأهمية الكتاب أنه ليس مقتصرا على موضوع واحد، بل يتناول عددا كبيرا من الموضوعات التي اهتم ويليامز بمناقشتها: من الحداثة إلى الطليعة، من المسرح إلى السينما، من “الميديا” إلى النظرية الثقافية، كما يناقش – بالتفصيل- أثر التقدم التكنولوجي في الثقافة في العالم المعاصر. وفي ملحق الكتاب حوار خصب وثري بين المؤلف وأستاذ النقد في جامعة كولومبيا، المفكر من أصل عربي: إدوارد سعيد.



يعتبر كتاب طرائق الحداثة ضد المتوائمين الجدد رايموند ويليامز PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


تحميل كتب إلكترونية لـ رايموند ويليامز PDF


إضغط هناااااااا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-