أحدث كتب

تحميل كتاب السطحيون_نيكولاس كار.pdf

السطحيون_نيكولاس_كار.pdf
السطحيون ما تفعله شبكة الإنترنت بأدمغتنا_نیکولاس کار

السطحيون_نيكولاس كار.pdf

ملخص الكتاب:

السطحيون ما تفعله شبكة الإنترنت بأدمغتنا_نیکولاس کار

وصل كتاب السطحيون» إلى القائمة النهائية للكتب المرشحة لجائزة البوليتزر عام 2011، كما أثار منذ صدوره ضجة إعلاميـة كبيرة، فـقــد تناول المخاطر المحدقة بالإنسان في ظل الإنترنت والمجتمعات الرقمية التي أبعدت العالم عن واقعه المادي الملموس وزجـــت بــه داخـــل عالم رقمي مسيح بالأوهام والأمراض والاستلاب الذي يتمظهر في استعمالاتنا اليومية لشبكة الإنترنت. كما يعاين التطور الكبير الذي شهده العالم بفضل الحوسبة وآثار ذلك على الصحة العقلية للإنسان، مستدلا في جميع أفكاره عــلى حـجـج منطقية وعلميـة، لا تخرج سياقاتها عن الواقع، ولا تخلو من نظرة استشرافية لما سيحدث في المستقبل.


يمثل هذا الكتاب نقطة تحول في مسارات البحث الأكاديميـة الـتـي تتناول المجتمع الرقمي بشكل عام وشبكة الإنترنت بشكل خاص، فقد وصل إلى القائمة النهائية لجائزة البوليتزر عام 2011، إضافة إلى تحقيقه لمبيعات عالمية جعلته في قائمة الكتاب الأكثر مبيعا في دول عدة، علاوة على ترجمته إلى أكثر من عشرين لغة.

نيكولاس كار هو عالم اجتماع وفيلسوف يدرس تأثير التكنولوجيا على البشر. يعتقد أن استخدام شبكة الإنترنت يمكن أن يؤدي إلى سطحية في الفكر والتفكير بسبب توجه الانتباه السريع والمعلومات السريعة. هذا يمكن أن يؤثر سلبًا على عمق التفكير والتركيز العميق.

تحميل كتاب نیکولاس کار السطحيون
ما تفعله شبكة الإنترنت بأدمغتنا.

تحميل الكتاب PDF 

لتحميل الكتاب من رابط آخر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-