أحدث كتب

الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية مع الفرد والاسرة PDF

الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية مع الفرد والاسرة
كتاب الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية مع الفرد والاسرة.

ملخص الكتاب:

الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية مع الفرد والأسرة

ان الهدف من إصدار هذا الكتاب الذي يمثل الجزء الأول للمارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في الأتي:

1 - تزويد المكتبة العربية بالنظريات والنماذج العلمية والمعارف الحديثة المرتبطة بأساليب ومناهج ممارسة الخدمة الاجتماعية بشكلها الحديث والمتطور.


2 - المساهمة في دعم البرامج التعليمية للخدمة الاجتماعية في سياق إعداد طلاب الخدمة الاجتماعية وتزويدهم بالمعارف والنماذج المهنية الحديثة.


3 - المساهمة في تزويد الممارسين للخدمة الاجتماعية بالأساليب المتطورة الممارسة الخدمة الاجتماعية من خلال المعارف التي تم تجريبها ونماذج تطبيق التدخل المهني، وأساليب تقييم التغيير.


4 توفير مرجع علمي حديث يحتوي على أساليب مهنية متطورة من خلال نماذج للمارسة المهنية الفعالة.


5 - ربط الأخصائيين الاجتماعيين في العالم العربي بالقضايا والمفاهيم الحديثة التي تشغل مهنة الخدمة الاجتماعية والتوجهات المهنية المعاصرة في إطار النماذج العلمية المتطورة.


6- تشجيع الأخصائيين الاجتماعيين والدارسين لمهنة الخدمة الاجتماعية على استخدام نماذج التدخل المهني بأشكالها المتعددة، واختبار مدى ملاءمتها مع المجتمعات العربية من خلال تطبيق الدراسات العلمية التي تعتمد على مناهج البحث العلمي.

وقد ركزنا اهتماماتنا خلال فصول الكتاب على توفير نماذج وأمثلة تطبيقية شاملة ومبسطة تسهل للقارئ فهم المادة العلمية والتطبيقية كما توفر للطالب وللأخصائي الاجتماعي إمكانيات تطبيق أساليب وفنيات الممارسة العامة في جميع
مراحلها وية كل العمليات التي تتضمنها حتى يتحقق الهدف الرئيسي من الكتاب وهو تطوير الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين في مجالات الممارسة المهنية كافة. وكذلك
لطلاب الخدمة الاجتماعية.

تحميل كتاب كتاب الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية مع الفرد والاسرة.pdf

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-