أحدث كتب

مقالة عن عالم الاجتماع سينيشا مالشيفيتش

عالم الاجتماع سينيشا مالشيفيتش


تعرّف على عالم الاجتماع سينيشا مالشيفيتش

Sinisa Malashevich هو عالم اجتماع معاصر حصل على تقدير لمساهماته في مجال تحليل الشبكات الاجتماعية.  أجرى بحثًا مكثفًا حول الشبكات الاجتماعية ودورها في تشكيل السلوك الفردي وديناميكيات المجموعة والبنية الاجتماعية.

 وُلد مالاشفيتش في صربيا عام 1979 وحصل على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة أريزونا في عام 2011. وهو حاليًا أستاذ علم الاجتماع في جامعة كاليفورنيا ، إيرفين ، حيث يدير الشبكات الاجتماعية ومختبر العدوان.

 أحد الاهتمامات البحثية الرئيسية لمالشيفيتش هو دراسة العدوان والعنف في الشبكات الاجتماعية.  ركز عمله على فهم كيف يمكن للشبكات الاجتماعية أن تسهل أو تمنع انتشار السلوكيات العدوانية ، وكيف يمكن استخدام تدخلات الشبكة للحد من العنف في المجتمعات.

 في إحدى الدراسات البارزة ، استخدم مالاشفيتش وزملاؤه تحليل الشبكة لتحديد الأفراد الرئيسيين الذين من المرجح أن ينشروا العنف في عصابة في شيكاغو.  ثم قاموا بتصميم تدخل قائم على الشبكة يستهدف هؤلاء الأفراد ويقلل بنجاح العنف في المجتمع.

 أجرى مالاشفيتش أيضًا بحثًا حول دور الشبكات الاجتماعية في التعبئة السياسية والحركات الاجتماعية.  استكشف كيف يمكن استخدام الشبكات عبر الإنترنت لتنظيم الاحتجاجات والمظاهرات ، وكيف تؤثر الروابط الاجتماعية على المواقف والسلوك السياسي.

 مجال آخر لأبحاث Malashevich هو دراسة التأثير الاجتماعي والتوافق.  لقد درس كيف يتشكل سلوك الأفراد ومواقفهم من خلال شبكاتهم الاجتماعية ، وكيف يمكن أن ينتشر التأثير الاجتماعي عبر الشبكات لإحداث تغييرات اجتماعية أكبر.

 نُشر عمل مالاشفيتش على نطاق واسع في أهم المجلات العلمية في علم الاجتماع وحصل على العديد من الجوائز والأوسمة.  يعتبر أحد العلماء الرائدين في مجال تحليل الشبكات الاجتماعية ، ولأبحاثه آثار مهمة لفهم الديناميات المعقدة للسلوك البشري والبنية الاجتماعية.

 بشكل عام ، قدمت أبحاث Sinisa Malashevich حول الشبكات الاجتماعية والعدوان والتعبئة السياسية والتأثير الاجتماعي مساهمات مهمة في مجال علم الاجتماع.  يسلط عمله الضوء على أهمية الشبكات الاجتماعية في تشكيل السلوك الفردي وديناميكيات المجموعة ، وله آثار مهمة لفهم ومعالجة المشاكل الاجتماعية مثل العنف والاستقطاب السياسي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-