أحدث كتب

كتاب وسائل الاعلام في إطار علم الاجتماع الإعلامي تأليف_د_انشراح الشال

 كتاب وسائل الاعلام في إطار علم الاجتماع الإعلامي تأليف_د_انشراح الشال 

في إطار علم الاجتماع الإعلامي يناقش هذا الكتاب موضوع وسائل الإعلام بوصفها ظاهرات اجتماعية لها تأثيرها على .غيرها من الظاهرات الأخرى.
فقد تنبه علماء الاجتماع مثلهم مثل علماء النفس و علماء التربية والآباء لتأثير وسائل الإعلام... حين لمسوا تأثير وسائل الإعلام على النشء و دقوا ناقوس الخطر عندما لاحظوا أن حالات الفزع والاضطرابات النفسية في ازدياد لدى الأطفال.....
و هذا الكتاب يتحدث عن هذا الفرع الحديث نسبياً من فروع علم الاجتماع ، و يعرض أهم النظريات الخاصة بتأثير وسائل الإعلام و أهم نتائج الدراسات التي ركزت على تأثير وسائل الإعلام على مستوى العالم, وخصص مبحث في هذا الكتاب للحديث عن تأثير البث الوافد عبر الأقمار الصناعية، وآخر لتأثير الإنترنت ومبحث للتليفزيون, و مبحث مستقل للحديث عن التليفزيون العرض نتائج أحدث بحث ركزنا فيه على تكنولوجيا الراحة التقليدية, و مبحث لدور وسائل الاتصال الاجتماعي.
و يعد هذا الكتاب مرجعاً لكل أسرة تريد الإفادة الحقيقي الإعلام التي انتشرت ولا يخلو من إحداها على الأقل أي بيت، كما بعد مرجعاً لأي باحث يريد معرفة دور وسائل الإعلام في المجتمعات الإنسانية.

كتاب وسائل الاعلام في إطار علم الاجتماع الإعلامي تأليف_د_انشراح الشال
كتاب وسائل الاعلام في إطار علم الاجتماع الإعلامي تأليف_د_انشراح الشال 

المقدمة

في عصر تتسارع فيه وتيرة التطورات التكنولوجية، يبرز كتاب “وسائل الإعلام في إطار علم الاجتماع الإعلامي” للدكتورة انشراح الشال كمرجع هام يستكشف العلاقة بين وسائل الإعلام وعلم الاجتماع.

تطور وسائل الإعلام

يتناول الكتاب التطور التاريخي لوسائل الإعلام وكيف أثرت التكنولوجيا في تشكيل المشهد الإعلامي الحديث.

علم الاجتماع الإعلامي

يعرض الكتاب لمفهوم علم الاجتماع الإعلامي، مبينًا كيف يمكن لهذا العلم أن يساعد في فهم الآثار الاجتماعية لوسائل الإعلام.

الدراسات الميدانية

يشير الكتاب إلى دراستين ميدانيتين حديثتين أجرتهما الدكتورة انشراح الشال، واحدة عن تكنولوجيا الراديو والأخرى عن شبكات التواصل الاجتماعي.

الخاتمة

يختتم الكتاب بتأكيد أهمية وسائل الإعلام في علم الاجتماع الإعلامي ودورها في تشكيل الوعي الاجتماعي.


تحميل  كتاب وسائل الاعلام في إطار علم الاجتماع الإعلامي تأليف_د_انشراح الشال .PDF

إضغط هنااااا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-