أحدث كتب

أداة ساعدنى فى الكتابة من جوجل كروم: كيف تساعدك في الكتابة بشكل أفضل وأسرع؟

أداة “ساعدنى فى الكتابة” من جوجل كروم: كيف تساعدك في الكتابة بشكل أفضل وأسرع؟

أداة “ساعدنى فى الكتابة” من جوجل كروم: كيف تساعدك في الكتابة بشكل أفضل وأسرع؟
أداة “ساعدنى فى الكتابة” من جوجل كروم: كيف تساعدك في الكتابة بشكل أفضل وأسرع؟

الكتابة هي مهارة مهمة في العصر الرقمي، سواء كنت تكتب رسالة بريد إلكتروني، أو تقرير عمل، أو مقالة مدونة، أو تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن الكتابة ليست دائما سهلة أو ممتعة، فقد تواجه صعوبات في التعبير عن أفكارك، أو تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية، أو اختيار النمط المناسب للجمهور.

لحسن الحظ، هناك أداة رائعة من جوجل تسمى “ساعدنى فى الكتابة” أو “Help me write”، وهي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى جعل حياة المستخدمين أسهل من خلال مساعدتهم على الكتابة بشكل أفضل وأكثر فعالية. في هذا المقال، سنشرح لك ما هي هذه الأداة، وكيف تعمل، وكيف يمكنك تمكينها واستخدامها في متصفح جوجل كروم.

ما هي أداة “ساعدنى فى الكتابة”؟

ساعدنى فى الكتابة هو تطبيق جوجل الأكثر شيوعا للذكاء الاصطناعي ضمن تطبيقاتها وخدماتها. تتيح هذه الأداة للمستخدمين الكتابة بشكل أفضل وأسرع وأكثر كفاءة. يقوم بتكليف مسودة صغيرة لسؤال أو أمر من المستخدمين ويقوم بإنشاء محتوى بناءا على هذا الموجه.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد كتابة ملخص لمقالة عن الذكاء الاصطناعي، يمكنك كتابة “اكتب ملخصا لهذه المقالة” وإرفاق رابط المقالة. ستقوم الأداة بقراءة المقالة وإنشاء ملخص موجز ومفيد لها. أو إذا كنت تريد كتابة مراجعة لمطعم، يمكنك كتابة “اكتب مراجعة لمطعم X” وإرفاق رابط موقع المطعم. ستقوم الأداة بالبحث عن معلومات عن المطعم وإنشاء مراجعة تعكس رأيك وتجربتك.

يمكنك أيضا استخدام الأداة لإنشاء محتوى إبداعي، مثل قصة، أو شعر، أو أغنية، أو نكتة، أو تغريدة، أو ما شابه. كل ما عليك فعله هو كتابة “اكتب” ومتبوعا بنوع المحتوى الذي تريده وبعض التفاصيل أو الإلهام. ستقوم الأداة بإنشاء محتوى فريد وممتع يلبي طلبك.

كيف تعمل أداة “ساعدنى فى الكتابة”؟

أداة “ساعدنى فى الكتابة” تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تسمى “النمذجة اللغوية” أو “language modeling”. هذه التقنية تهدف إلى توليد نصوص طبيعية ومنطقية بناءا على مدخلات النص أو الصورة أو الصوت. تستخدم الأداة نموذجا لغويا مدربا على ملايين النصوص من مصادر مختلفة، مثل الكتب، والمقالات، والمواقع الإلكترونية، والمحادثات، والتغريدات، وغيرها. يتعلم النموذج كيفية استخدام اللغة بشكل صحيح ومناسب للسياق والغرض.

عندما تطلب من الأداة كتابة شيء ما، تقوم بتحليل المدخلات الخاصة بك وفهم ما تريده. ثم تقوم بالبحث عن معلومات ذات صلة من مصادر موثوقة، مثل جوجل، أو ويكيبيديا، أو مواقع التواصل الاجتماعي. ثم تقوم بتوليد نص يحتوي على المعلومات والأفكار والأسلوب الذي تطلبه. تقوم أيضا بمراجعة النص وتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية والمعنوية.

كيف يمكنك تمكين واستخدام أداة “ساعدنى فى الكتابة” في جوجل كروم؟

أداة “ساعدنى فى الكتابة” متاحة الآن في متصفح جوجل كروم، وهو أحد أشهر وأكثر المتصفحات استخداما في العالم. يمكنك تمكين واستخدام الأداة بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • انقر على عنوان العلامة التبويب chrome://flags في شريط العناوين.
  • - ابحث عن "Help me write" أو "ساعدنى فى الكتابة" في شريط البحث.
  • - انقر على القائمة المنسدلة بجوار الأداة واختر "Enabled" أو "مفعل".
  • - أعد تشغيل متصفح جوجل كروم لتطبيق التغييرات.
  • - لاستخدام الأداة، انقر بزر الماوس الأيمن على أي حقل نصي على صفحة الويب واختر "Help me write" أو "ساعدنى فى الكتابة".
  • - اكتب ما تريد أن تكتبه في النافذة المنبثقة وانتظر حتى تظهر الاقتراحات.
  • - اختر الاقتراح الذي يناسبك وانقر على "Insert" أو "إدراج" لإضافته إلى النص.
  • - يمكنك تعديل النص كما تريد أو طلب المزيد من الاقتراحات.
هذه هي الخطوات اللازمة لتمكين واستخدام أداة "ساعدنى فى الكتابة" في جوجل كروم. أتمنى أن تجد هذه الأداة مفيدة وممتعة. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-