أحدث كتب

5 نصائح للنجاح في مقابلة العمل

5 نصائح للنجاح في مقابلة العمل

 

نصائح للنجاح في مقابلة العمل


التحضير لمقابلة العمل أمر جيد. النجاح أفضل! إليك بعض النصائح لتترك المقابلة وأنت تشعر بالفخر بنفسك.

1. الالتزام بالمواعيد والأدب

قبل كل شيء، الوصول في الوقت المحدد. ملفك الشخصي قد يثير اهتمام مسؤول التوظيف، كن على علم بأن أدنى تأخير سوف يسيء إلى جديتك. لذا تذكر التحقق من وقت السفر والمضي قدمًا!

اقرأ أيضًا >> أفضل مواقع الإنترنت للتحضير لمقابلات العمل: دليلك الشامل للنجاح في المقابلات الوظيفية

في حين أن التوتر يمكن أن يسبب ردود فعل غير مناسبة، إلا أنه لا ينبغي إهمال بعض الأساسيات، مهما كانت الظروف. ويجب احترام الأدب، على وجه الخصوص، بشكل مطلق. دون المبالغة في ذلك، لا تنس الصيغ الأساسية.

2. انتبه إلى كلامك وملابسك

من الواضح أن خلفيتك المهنية السابقة وتدريبك ودوافعك للانضمام إلى الشركة لها أهميتها. ومع ذلك، فإن الطريقة التي تقدم بها نفسك وتتفاعل مع مسؤول التوظيف (أيضًا) مهمة للغاية. تحية، قف بشكل مستقيم، لا تقاطع، شكرًا... قواعد أساسية جدًا في المظهر، ولكنها ضرورية أثناء مقابلتك.

بالإضافة إلى ذلك، تذكر التحكم في معدل التحدث . لا تتحدث بسرعة كبيرة أو ببطء شديد. يميل المرشحون إلى التحدث بسرعة. ومع ذلك، لكي لا تفقد محاورك، عليك أن تأخذ وقتك. احرص على عدم جعله ينام أيضًا: الأمر متروك لك لإيجاد التوازن الصحيح!

أعط أمثلة ملموسة على إنجازاتك أو مهامك، ولا تبالغ في استخدام الصفات (احظر المصطلحات المحددة مثل "أبدًا" أو "دائمًا")، وتجنب التحولات السلبية للعبارات وفضل "نحن" على "نحن".

3. تعرف على الشركة

السيطرة على مظهرك الجسدي وسلوكك جيد. معرفة الشركة أفضل. اكتشف قدر ما تستطيع عن الهيكل المعني، وهذا سيسمح بإجراء مناقشة سلسة مع مسؤول التوظيف. قم بإجراء المزيد من البحث: اكتب رقمين أو ثلاثة أرقام، وبعض الأسماء، واكتشف قطاع النشاط...

4. اطرح الأسئلة

في نهاية المقابلة، قد يسألك مسؤول التوظيف إذا كان لديك أي أسئلة. فلا بد ! تحضير بعض. إن أدنى سؤال، حتى لو كان بسيطًا، سيعكس اهتمامك بالمنصب والشركة. تفضل الأسئلة العامة، المرتبطة بتنظيم الشركة مثلاً، على الأسئلة الأكثر حساسية مثل الأجر أو الإجازة! على أقل تقدير، اسأل كيف ستسير بقية عملية التوظيف، ومتى ستتلقى التعليقات.

5. نصيحة إضافية

وأخيراً تأكد من نفسك! تذكر أن تنظر في عينيه دون أن تحدق به أو تتحداه، ولكن تجنب النظرة الماكرة. هناك خطوة واحدة فقط بين الغطرسة والثقة بالنفس.

لديك الآن كل مفاتيح النجاح في مقابلة العمل الخاصة بك. مرة أخرى، قلل من التوتر من خلال تصور أشياء ممتعة قبل المقابلة، وتنفس بعمق، وكن على طبيعتك. تحلى بالثقة: إذا قرر مسؤول التوظيف مقابلتك، فذلك لأن ملفك الشخصي يثير اهتمامه. دوركم الآن !

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-