أحدث كتب

أنثروبولوجيا الجنس تأليف هاستنغز دونان و فيونا ماغوان. pdf

أنثروبولوجيا الجنس تأليف هاستنغز دونان و فيونا ماغوان

أنثروبولوجيا الجنس تأليف هاستنغز دونان و فيونا ماغوان ترجمة د . هناء خليف غنى.

ملخص الكتاب:


أنثروبولوجيا الجنس هو كتاب يتناول دراسة الجنس من منظور أنثروبولوجي، ويضم مقالات من عدة مؤلفين، بما في ذلك هاستنغز دونان، فونا ماغوان، وهناء خليف غني. يركز الكتاب على فهم الجنس كظاهرة ثقافية، وكيفية تأثيرها على ممارساتنا الحياتية وتذوقنا الثقافي. ويناقش المؤلفون مواضيع عديدة، مثل الجنس والعنف، وأدوات الإنجاب والعلاقات الجنسية غير الاعتيادية، وكذلك الجهود الحديثة لتحديد الهوية الجنسية والاجتماعية. ويتمحور الكتاب حول مفهوم الثقافة وتأثيرها على تمثيل الجنس، ويقترح أنه من الممكن تغيير الآراء والممارسات الجنسية من خلال فهمها وتحليلها بطريقة أنثروبولوجية. في النهاية، يشير الكتاب إلى أن دراسة الجنس بشكل ثقافي يمكن أن تؤدي إلى تحسين حياتنا في المجتمع.

غلاف الكتاب:

هذا الكتاب:

إن الحديث عن الجنس هو بالضرورة حديث عن العلاقات بمختلف أنواعها السوية منها وغير السوية، وعن السلوكات، والمفهومات والإفرازات والصور النمطية، والبنى المجتمعية والدينية والسياسية والمؤسساتية والأمراض، والإقصاء والتضمين، وغير ذلك من الجوانب. ولا بد لأية دراسة عن الجنس من التعامل مع جملة من المفهومات والموضوعات والفكر من مثل الذكورة والأنوثة والجنوسة (gender)، والجسم، ومعايير الجمال، وطرائق الإغواء الجنسية، والحمل
والإجهاض، ووسائل منع الحمل ودورها في تغيير مفهومات المتعة الجنسية، والشذوذ الجنسي، والهويات الجنسية النمطية اللانمطية، وآليات التفاوض على العلاقة الجنسية ودور المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية والطبية - من مثل تمتَّع النساء بالتمكين الاقتصادي بعد دخولهن أسواق العمل وشيوع مفهومات الاستقلال والتحرر الجنسي والممارسة الجنسية عن بعد... دورها في تغيير عناصر المعادلة الجنسية بين الرجل والمرأة.

تحميل الكتاب PDF 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-