أحدث كتب

النظرية الاجتماعية وقضايا المجتمع_الدكتور على ليلة.pdf

النظرية الاجتماعية وقضايا المجتمع_الدكتور على ليلة.pdf

كتاب "النظرية الاجتماعية وقضايا المجتمع" للدكتور علي ليلة هو عمل موسوعي يسلط الضوء على مختلف جوانب النظرية الاجتماعية وتطبيقاتها في معالجة القضايا المعاصرة في المجتمع. يتألف الكتاب من عدة مجلدات تتناول مواضيع مختلفة، من بينها آليات التماسك الاجتماعي وقضايا التحديث والتنمية المستدامة.

يتناول الدكتور علي ليلة في هذا الكتاب تطور النظرية الاجتماعية عبر التاريخ ويستعرض الأطر النظرية التي تسهم في فهم التغيرات الاجتماعية والتحديات التي تواجه المجتمعات الحديثة. كما يركز على الآليات التي تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي وكيفية مواجهة التفكك الاجتماعي في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية والثقافية الراهنة .

تم نشر الكتاب من قبل مكتبة الأنجلو المصرية في عام 2015، ويُعد مرجعاً هاماً للباحثين والدارسين في مجال علم الاجتماع، حيث يوفر تحليلًا عميقًا للقضايا الاجتماعية ويقدم استراتيجيات للتنمية المستدامة والتحديث الاجتماعي .

النظرية الاجتماعية وقضايا المجتمع (الكتاب الاول) المؤلف: د. على ليلة الناشر: مكتبة الأنجلو المصرية الطبعة الأولى  سنة النشر: 2015
النظرية الاجتماعية وقضايا المجتمع_الدكتور على ليلة.pdf

ملخص الكتاب:

فى عصر سابق كان الاستقرار وأحيانا الثبات هو القاعدة، ومع نهاية,القرن العشرين، خلال عقده الأخير وبداية الألفية الثالثة إنعكست القاعدة، حيث,أصبح التغير إلى حد المتغير المتسارع هو القاعدة.

وبعد أن كانت حقائق العالم,الاجتماعى الذى نعيش فيه ساكنة ندركها ونستطيع تصوير طبيعتها وحدودها.,أصبحت الحقائق سائلة ومتدفقة، ما تكاد أن ندركها حتى تنساب هاربة من إكتمال إدراكنا لها.

فى هذا الإطار أصبح من الضرورى أن تتطلب دراسة,العالم الاجتماعى الذى نعيش فيه، والذى نحاول تفهم تفاعلاته، أن نكون على,يقين بأن الأشياء تغيرت، والتفاعلات قد إكتسبت طبائع جديدة، والكليات، إن,إستقرت حدودها، تتشكل من عناصر تتباين فى طبيعتها الأساسية عن ذى قبل.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-