أحدث كتب

في جنيالوجيا الأخلاق -فريدريتش نيتشه.pdf

في جنيالوجيا الأخلاق -فريدريتش نيتشه
في جنيالوجيا الأخلاق -فريدريتش نيتشه.pdf
ترجمة : فتحي المسكيني.

ملخص الكتاب:

الكتاب الذي يحمل عنوان "في جنيالوجيا الأخلاق" لفريدريك نيتشه هو انعكاس للأخلاق والأخلاق في وجودنا. ينوي نيتشه التشكيك في المبادئ الأخلاقية التي وضعها المجتمع ، والتي يعتبرها منافقة وفاسدة.

 ومن ثم فهو يقترح رؤية جديدة للأخلاق ، والتي يسميها "الأخلاق الأرستقراطية". وفقا له ، يجب أن تستند الأخلاق على الحزم ، والتعبير عن إرادة الفرد ، وتجاهل الفكر المشترك والتوافق الاجتماعي. هذه الأخلاق محفوظة للكائنات الحرة والقوية القادرة على إثبات وجودها في عالم معاد.

 الكتاب هو أيضًا نقد للدين والثقافة ، وهو ما وجده ينفر ويخلق الذنب. وهكذا يدعونا إلى تحرير أنفسنا من العقائد الدينية والثقافية لكي نعيش حياتنا.

 باختصار ، "في جنيالوجيا الأخلاق" هو كتاب أساسي لفهم رؤية نيتشه الفلسفية واستجوابه الجذري للمبادئ الأخلاقية والثقافية للمجتمع.


فريدريتش نيتشه فلسفته وأفكاره:



فريدريش نيتشه (1844-1900) كان فيلسوف وشاعر ألماني مشهور، يُعتبر من أبرز الفلاسفة في العصر الحديث. كان نيتشه مهتمًا بالعديد من المجالات بما في ذلك الفلسفة، والأخلاق، والأدب، والدين.

تتميز أفكار نيتشه بالعديد من الجوانب الفريدة والمثيرة، وقد ترك بصمة قوية على التفكير الفلسفي والأدبي. أحد المفاهيم الرئيسية التي يرتكز عليها فكر نيتشه هو "موت الإله"، حيث يعتقد أن الإنسانية قد تخلت عن الأديان التقليدية وأصبحت في حاجة إلى إعادة تقييم القيم والمعتقدات.

كما اشتهر نيتشه بمصطلح "الفيلسوف الفائق"، وهو الشخص الذي يتجاوز القيود التقليدية والتصورات الضيقة للعالم ويعيش حياة متجددة وإبداعية. يعتبر نيتشه أيضًا بأن الحضارة والثقافة تعتمد على الإبداع والإرادة القوية.

من أبرز أعمال نيتشه "هكذا تكلم زرادشت" و"خارج الخير والشر" و"ما بعد الجوهرة" و"هكذا تكلم زرادشت" و"الأخلاق كمصرف للطاقة" و"كذبة مؤلف" وغيرها. تأثرت أفكار نيتشه بشكل كبير على العديد من الحركات الفلسفية والأدبية والفكرية في العالم.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-