أحدث كتب

تحميل كتاب فريدريك نيتشه .........شيطان الفلسفة الأكبر_مجدي كامل.pdf

فريدريك نيتشه .........شيطان الفلسفة الأكبر
فريدريك نيتشه .........شيطان الفلسفة الأكبر

حياته...فلسفته التصادمية...مؤلفاته...آراؤه في المرأة...موقفه من الأخلاق والإنسان والأديان والعرب واليهود 


ملخص الكتاب:

 ربما لم يعرف التاريخ فيلسوفاً يثير حوله جدلاً لا ينقطع في حياته وعند مماته ويستمر حتى يومنا هذا كما الحال مع هذا الفيلسوف الألماني. لقد جاء فريدريك نيتشه الذي قال إن «الأقدار تختار التوقيت للأبطال» إلى العالم ليتصادم معه محدثاً دويا هائلاً لا يزال يتردد صداه حتى الآن.



 وهذا الكتاب يتناول سيرة نيتشه الذي أحدث انقلاباً في كل شيء من اللغة إلى الشعر ومن الفن إلى الفلسفة ومن الدين إلى الأخلاق، وتصادم مع كل ثوابت عصره، فهدم منها الكثير، وقلب منها الكثير، ليستمر الجدل حوله دون توقف وتستمر الاتهامات الموجهة إليه دون انقطاع - تاب يتناول طفولة شيطان الفلاسفة الأكبر نيتشه، وطفولته المحطمة، ونش له المعقدة، وكيف تدخلت في تشكيل عـقـلـيـتـه وأخـلاقـه وأفكاره وآرائه وتوج اته.



يتناول الكتاب فلسفة نيتشه بكل أبعادها ونظرياتها وأفكارها الرئيسة، وموافقه من فلسفات عصره وما سبقها من فلسفات، وكذلك موقفه من المرأة، وعلاقاته النسائية التي لم يكتب لها أبدأ نهايات سعيدة، وكذلك مسئوليته عن تشكيل فكر النازي أدولف هتلر، وموقفه من الأديان والعرب واليهود مع عرض لأهم مؤلفاته .


 فريدريك نيتشه .. شيطان الفلسفة الأكبر


 هذا الكتاب هو محاولة جادة لبلوغ كل المصادر الأجنبية والعربية والكتابات التي تناولت هذا الفيلسوف، وتقديم وجبة ثقافية شاملة عن رجل صدم العالم في عصره وما تلاه من عصورا.

 مجدي كامل



  تحميل الكتاب PDF

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-