أحدث كتب

حالة مابعد الحداثة_ديفيد هارفي.pdf

حالة مابعد الحداثة_ديفيد هارفي. بحث في أصول التغير الثقافي .
كتاب حالة مابعد الحداثة_ديفيد هارفي.pdf
بحث في أصول التغير الثقافي .
ترجمة : د.محمد شيا.

ملخص الكتاب:


كتاب "حالة ما بعد الحداثة ، بحث في أصول التغيير الثقافي" (حالة ما بعد الحداثة: تقرير عن المعرفة) بقلم ديفيد هارفي هو نقد متعمق لحالة ما بعد الحداثة. يدرك هارفي أن العالم يمر بتغيرات كبيرة ، مع حدوث تحولات في جميع مجالات الحياة البشرية. يوضح أن ما بعد الحداثة تتميز بتعدد وجهات النظر ووجهات النظر والقيم ، مما يؤدي إلى تفتيت الثقافة واللغة والهوية.

 يستكشف الكتاب أيضًا تأثير الاقتصاد الرأسمالي العالمي على ما بعد الحداثة والدور الذي تلعبه وسائل الإعلام والصناعة الثقافية في تحديد هذا الشرط. يقترح هارفي أن ما بعد الحداثة هي في الأساس نتيجة للتحولات الاقتصادية والاجتماعية للرأسمالية العالمية ، والتي كان لها آثار عميقة على حياة الناس اليومية وطرق تفكيرهم.

 في نهاية المطاف ، يقدم هذا الكتاب من تأليف ديفيد هارفي نقدًا مثيرًا للتفكير لحالة ما بعد الحداثة ، مما يشجع القراء على التفكير بجدية في جذور وآثار التحولات الثقافية التي تحدث في عالم اليوم. إنها قراءة أساسية لأولئك الذين يسعون إلى فهم الاتجاهات الحالية في الثقافة والمجتمع ، وكذلك للمهتمين بتاريخ الفكر الحديث والمعاصر.

حالة ما بعد الحداثة، بحث في أصول التغيير الثقافي


صدرت مؤلفات كثيرة عمّا يُسمي ما بعد الحداثة، وعن مجتمعه وثقافته وفنونه. في هذا الكتاب، عرضٌ واضح ونقدي لمحصّلةِ التعريفات والأفكار والمقاربات المتصلة بالحداثة وبما بعد الحداثة، في علاقتها بالتغيّر الاجتماعي والسياسي، وفي سياق تاريخ الأفكار. وقد تطلّب هذا تعميقاً لمفاهيم الحداثة والحداثوية وما بعد الحداثة وتناولاً تأليفياً للمقاربات والمناقشات الدائرة حولها، كما تطلّب الرجوع إلى مجالات جديدة، غير مألوفة في الكتابات السائدة مثل الفن والعمارة والتصميم المدني، إضافةً إلى تناول ما بعد الحداثة من الوجهة الاقتصادية، لاسيما من وجهة التحوّل الاقتصادي السياسي للرأسمالية. 

لقد وجد هذا الكتاب اهتماماً كبيراً وكان له صدى واسع. وليس مأتى ذلك قوّةُ ما فيه من عرضٍ تاريخيٍ نقدي فحسب، وإنما كذلك، دقةُ ما فيه من ربط بين تحوّلات الحداثة وما بعد الحداثة في مجالات الفكر والسياسة والأدب والفن وبين أنماط التغيّر الاجتماعي وتجاربه المختلفة. هذا إضافةً إلى ما فيه من مقاربة عميقة لتغيّر مفهومي الزمان والمكان: المكان والزمان في علاقتهما بتنوّع الممارسات الفردية والجماعية، وكمنبعيْن للسلطة، وانضغاط الزمان والمكان إلى حدّ تتغيّر معه طريقة إدراكنا للعام.

👇👇👇👇👇

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-