أحدث كتب

الحلم وتأويله _ سيغموند فرويد المؤلفات شبه الكاملة المجلد الخامس PDF

سيغموند فرويد المؤلفات شبه الكاملة المجلد الخامس الحـــلــم وتأويله الهذيان والأحلام في الفن ما بعد علم النفس مسألة مزاولة التحليل من قبل غير الأطباء ترجمة جورج طرابيشي
سيغموند فرويد
المؤلفات شبه الكاملة المجلد الخامس 
الحـــلــم وتأويله الهذيان والأحلام في الفن ما بعد علم النفس مسألة مزاولة التحليل من قبل غير الأطباء
ترجمة جورج طرابيشي

ملخص الكتاب:


هذا الكتاب هو المجلد الخامس من سلسلة "سيغموند فرويد: المؤلفات شبه الكاملة". يتحدث المجلد عن موضوع الحلم وتأويله، ويتضمن تحليلات عملية للحالات التي تقدمها مرضى النفس. ويتوجه الكاتب إلى تحليل أحلام الناس واستنتاج مدى تأثيرها على سلوكهم وشخصياتهم. كما يتحدث الكتاب أيضاً عن الهذيان والأحلام في الفن وما بعد علم النفس. ولا يتمحور المجلد فقط حول موضوع الحلم وتأويله، بل يتناول أيضاً مسألة مزاولة التحليل من قبل غير الأطباء.


 ويهدف الكتاب إلى تعريف القارئ بأحدث الأبحاث العلمية في علم النفس وتحديد التطورات التي شهدها هذا العلم عبر السنوات الأخيرة. ويرسم الكاتب صورة شاملة لما يعرف بـ"مذهب فرويد" وتأثيره على الناس وعلى العالم في مجمله.

الحلم وتأويلة

هذا المجلد الخامس من مؤلفات فرويد شبه الكاملة هو أكثر
المجلدات الثمانية تنوعاً من حيث مادته فمن تحليل الأحلام وتأويلها إلى دراسة العلاقة بين الهذيان والأحلام في الفن وتحديداً في الرواية إلى محاولة تأسيس علم نفسي ميتاسيكولوجي جديد يكون بمثابة ما بعد علم النفس بالمعنى التقليدي للكلمة إلى طرق مسألة ممارسة التحليل النفسي من قبل غير الأطباء، تقدم هذه النصوص الأربعة نموذجاً عينياً لتطور التحليل النفسي، نظريةً وممارسة على مدى ربع قرن بكامله.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-