📁 آخر الأخبار

ما وراء مبدأ اللذة _ سيغموند فرويد _ المجلد السادس PDF

سيغموند فرويد المؤلفات شبه الكاملة المجلد السادس ما وراء مبدأ اللذة الأنا والهذا الكفّ، العرض، الحصر مختصر التحليل النفسي الأنا وآليات الدفاع
سيغموند فرويد المؤلفات شبه الكاملة المجلد السادس
ما وراء مبدأ اللذة الأنا والهذا الكفّ، العرض، الحصر مختصر التحليل النفسي الأنا وآليات الدفاع.
ترجمة جورج طرابيشي

ملخص الكتاب:


يتحدث الكتاب عن النظرية النفسية لسيغموند فرويد في مجلد سادس يضم المؤلفات شبه الكاملة له. يتناول الكتاب ثلاثة موضوعات رئيسية: ما وراء مبدأ اللذة، الأنا والهذا، والكفّ، العرض، والحصر. يشرح فرويد في هذه المؤلفات العديد من الأفكار والمفاهيم النفسية، مثل الدفاعات النفسية وآليات الدفاع، ويقدم نظرته الفريدة حول النمو النفسي وتطور الشخصية. كما يتطرق الكتاب إلى مختصر التحليل النفسي وكيفية استخدامه في العلاج النفسي لمساعدة المرضى على التعامل مع الصعوبات النفسية. يستحق الكتاب القراءة لكل من يرغب في فهم أساسيات نظرية فرويد النفسية وفلسفته حول الحياة والإنسانية.

ما وراء مبدأ اللذة

نصوص هذا المجلد السادس من المؤلفات شبه الكاملة تتميز
بأهمية خاصة من حيث أنها تسجل التطور الذي أصابته النظرية التحليلية النفسية من خلال النقلة الإبستمولوجية النوعية من الطبوغرافيا الفرويدية الأولى القائمة على الثلاثي الشعور ما قبل الشعور اللاشعور إلى الطبوغرفيا الثانية التي شادها فرويد على أساس الثلاثي الهذا الأنا/ الأنا الأعلى الذي يشتغل وفق مبدأ اللذة ومبدأ الواقع ومبدأ المثال. وهذا بالإضافة إلى الكشف عن وجود غريزة جديدة فاعلة في الإنسان والكائن الحي هي غريزة الموت.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات