أحدث كتب

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة من الهاتف

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة من الهاتف 

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة من الهاتف
أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة من الهاتف 

البرمجة هي مهارة مطلوبة في عالمنا المتغير باستمرار، والتي تفتح لك العديد من الفرص الوظيفية والإبداعية. إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة أو تحسين مهاراتك فيها، فهناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على ذلك بطريقة ممتعة وسهلة. في هذه المقالة، سنستعرض خمسة من هذه التطبيقات وما يقدمونه لك.

1- Enki

Enki هو تطبيق يوفر لك تمارين يومية تساعدك على تحسين مهاراتك في البرمجة، ويدعم جميع المستويات بما يشمل المبتدئين والمبرمجين الأكثر خبرة. يمكنك اختيار من بين مجموعة متنوعة من المواضيع واللغات، مثل البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والبايثون، والجافا، والجافا سكريبت، وغيرها. كما يمكنك تتبع تقدمك ومقارنته مع غيرك من المستخدمين.

يمكنك تحميل تطبيق Enki من هنا:


2- Grasshopper

Grasshopper هو تطبيق يعتمد على رسوم متحركة تفاعلية تُمكّن أي شخص من فهم لغة البرمجة ببساطة، من خلال الإجابة على أسئلة المسابقات وحل الألغاز. يمكنك تعلم أساسيات لغة الجافا سكريبت، والتي تستخدم في تطوير مواقع الويب والتطبيقات. كما يمكنك تطبيق ما تعلمته على مشاريع حقيقية ومشاركتها مع الآخرين.

يمكنك تحميل تطبيق Grasshopper من هنا:


3- SoloLearn

SoloLearn هو تطبيق يحتوي على أكبر مجموعة من المحتوى المجاني المتخصص في تعليم البرمجة، كما يدعم أكبر عدد من لغات البرمجة بما في ذلك: C، و++C، وJava، وJavaScript، وPHP، وPython، وRuby، وSwift وغير ذلك. يمكنك اختيار الدروس التي تناسب اهتماماتك ومستواك، والتعلم في وتيرتك الخاصة. كما يمكنك التفاعل مع مجتمع من الملايين من المبرمجين، وطرح الأسئلة، والحصول على المساعدة، والمشاركة في التحديات.

يمكنك تحميل تطبيق SoloLearn من هنا:


4- Encode

Encode هو تطبيق يُركز علی تعلم لغات JavaScript، وPython، وHTML، وCSS، مما يجعله خيارا مثاليا إذا كنت تتطلع إلى تعلم البرمجة لتطوير الويب. يمكنك تعلم المفاهيم الأساسية والمتقدمة لهذه اللغات، والتدرب عليها بواسطة محرر رمز مدمج في التطبيق. كما يمكنك الحصول على تغذية راجعة فورية على أدائك ونصائح لتحسينه.

يمكنك تحميل تطبيق Encode من هنا:


5- Codeacademy Go

Codeacademy Go هو تطبيق يمكنك من مراجعة وممارسة ما تعلمته في أي وقت وأي مكان أثناء التنقل بهاتفك الذكي. يمكنك الاختيار من بين مواضيع مثل البايثون، والجافا سكريبت، والتصميم الجرافيكي، والتحليل البياني، وغيرها. يمكنك أيضا تحدي نفسك بواسطة اختبارات قصيرة وممتعة تقيس مدى استيعابك وتذكرك للمفاهيم الهامة.

يمكنك تحميل تطبيق Codeacademy Go من هنا:


شكرا لك على إجابتك. أنت تريد مقالة قصيرة للتعليم عن أفضل المنصات التعليمية العربية للبرمجة للمبتدئين. حسنا ، هذا ما أنشأته لك:

أفضل المنصات التعليمية العربية للبرمجة للمبتدئين

البرمجة هي مهارة مطلوبة ومفيدة في عالمنا الرقمي. إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة باللغة العربية ، فهناك العديد من المنصات التعليمية التي توفر شروحات ودروس وتمارين باللغة العربية. في هذه المقالة ، سنستعرض ثلاثة من أفضل هذه المنصات وما يميزها عن بعضها البعض.

1. HTML.net

HTML.net هو موقع لتعلم HTML و CSS و PHP للمبتدئين. HTML هي لغة الوسوم التي تستخدم لإنشاء وتنسيق صفحات الويب. CSS هي لغة التنسيق التي تستخدم لتحديد مظهر وتخطيط صفحات الويب. PHP هي لغة برمجة تستخدم لإنشاء مواقع ويب ديناميكية وتفاعلية.

ما يميز HTML.net عن غيره من المنصات هو أنه يوفر شروحات بسيطة ومفهومة باللغة العربية ، مع أمثلة عملية وتمارين تطبيقية. كما أنه يتوفر على منتدى للنقاش بين المتعلمين وطرح الأسئلة والمشاكل.

2. ARCCN

ARCCN هو موقع عربي لدراسة PHP من البداية إلى النهاية. PHP هي لغة برمجة شائعة ومرنة تستخدم لإنشاء مواقع ويب ديناميكية وتفاعلية. PHP تتفاعل مع قواعد البيانات وتتحكم في جلسات المستخدمين وتنفذ الأوامر على الخادم.

ما يميز ARCCN عن غيره من المنصات هو أنه يوفر شروحات مفصلة ومعمقة لكل جوانب PHP ، بالإضافة إلى مشاريع واقعية ومتقدمة. كما أنه يتوفر على مكتبة من الكتب والمقالات والفيديوهات المتعلقة بPHP والبرمجة بشكل عام.

3. Barmaje

Barmaje هو موقع عربي يوفر شروحات بالفيديو في البرمجة وأساسيات التصميم والأمن المعلوماتي. Barmaje يغطي مجموعة واسعة من اللغات والتقنيات ، مثل Java و Python و C++ و Android و Web Development وغيرها.

ما يميز Barmaje عن غيره من المنصات هو أنه يوفر شروحات بالفيديو بجودة عالية وبأسلوب مبسط ومشوق. كما أنه يوفر شهادات معتمدة للمتعلمين الذين ينهون الدورات والاختبارات بنجاح.

هذه هي ثلاثة من أفضل المنصات التعليمية العربية للبرمجة للمبتدئين. 

هذه هي خمسة تطبيقات مهمة تسهل عليك تعلم البرمجة، وافضل المنصات التعليمية العربية للبرمجة والتي تقدم لك طرقا مختلفة ومبتكرة لتحقيق هذا الهدف. نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة وملهمة، وأن تبدأ رحلتك في عالم البرمجة بثقة وحماس. 

قد يهمك أيضا قراءة:

أفضل قنوات تعلم البرمجة على اليوتيوب


ثلاث مواقع لا غنى عنها للتقنيين

كيف تستفيد من تطبيقات هاتفك الذكي في حياتك اليومية؟

التعلم الذاتي عبر الإنترنت

أفضل 10 مهارات تقنية مطلوبة في سوق العمل

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-