أحدث كتب

كيف تستفيد من تطبيقات هاتفك الذكي في حياتك اليومية؟

كيف تستفيد من تطبيقات هاتفك الذكي في حياتك اليومية؟

كيف تستفيد من تطبيقات هاتفك الذكي في حياتك اليومية؟
كيف تستفيد من تطبيقات هاتفك الذكي في حياتك اليومية؟

هاتفك الذكي هو جهاز قوي ومتعدد الاستخدامات يمكنه مساعدتك في العديد من النواحي في حياتك. لكن هل تستفيد من كل إمكانياته؟ هل تعرف أن هناك تطبيقات مفيدة وممتعة يمكنك تحميلها واستخدامها لتحسين مهاراتك ومعرفتك وصحتك وإنتاجيتك وغيرها؟ في هذه المقالة، سأشارك معك قائمة بتطبيقات قد تجدها مفيدة في ناحية من نواحي حياتك. ولا تنسى أن تشارك المقالة مع من تعتقد أنه قد يهمه. 🙏

تطبيق (Insight):

إذا كنت تريد تعلم أو تحسين لغتك الإنجليزية، فهذا التطبيق هو لك. تطبيق (Insight) هو موسوعة من تدريبات على مهارات اللغة الإنجليزية، مثل القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة والقواعد والمفردات. يمكنك حل التمارين والحصول على التصحيح الآلي والنقاط والشارات. يحتوي التطبيق على مئات التمارين لجميع المستويات والأعمار. تطبيق (Insight) هو تطبيق عظيم ومهم خاصة لطلاب الثانوية العامة، يمكنك استخدامه في الأوقات التي تركب بها المواصلات أو تنتظر في الطابور أو تستريح في البيت. سيكون مفيدا جدا لتطوير لغتك الإنجليزية بطريقة ممتعة وفعالة.

تطبيق (وجيز):

إذا كنت تحب القراءة والتعلم من الكتب، لكن لا تجد الوقت أو المال أو الرغبة لقراءة كتاب كامل، فتطبيق (وجيز) هو لك. تطبيق (وجيز) يقدم لك ملخصات للكتب الأكثر شهرة ومفيدة في كافة المجالات، مثل الأعمال والتنمية البشرية والتاريخ والعلوم والفن وغيرها. يمكنك قراءة ملخص الكتاب في 15 دقيقة أو الاستماع إليه بصوت محترف. كما يوجد مراجعة للكتاب وتقييم له ورابط لشرائه. يمكنك أن تقرأ ملخص الكتاب على تطبيق (وجيز) قبل أن تقرأه كله، وذلك لتجنب قراءة كتاب لا يلقى استحسانك أو لتحصل على فكرة عامة عنه. تطبيق (وجيز) هو تطبيق رائع للمطالعة والثقافة والتحفيز.

تطبيق (أخضر):

تطبيق (أخضر) هو تطبيق مشابه لتطبيق (وجيز)، لكنه يركز على الكتب العربية والإسلامية. يمكنك قراءة ملخصات للكتب الأكثر مبيعا وتأثيرا في العالم العربي والإسلامي، مثل كتب السيرة والتاريخ والفقه والعقيدة والأدب والشعر وغيرها. يمكنك أيضا الاستماع إلى الملخصات بصوت محترف والحصول على مراجع وتقييمات للكتب. تطبيق (أخضر) هو تطبيق مفيد للمسلمين والعرب الذين يريدون تنوير عقولهم وقلوبهم بالعلم والإيمان.

تطبيق (Pure Writer):

إذا كنت تحب الكتابة أو تحتاج إلى كتابة مقالات أو تقارير أو رسائل أو أي نصوص أخرى على هاتفك، فتطبيق (Pure Writer) هو لك. تطبيق (Pure Writer) هو تطبيق مهم جدا لكتابة المقالات على الهاتف، يتميز بسهولة الكتابة عليه وسرعته ومزود بأدوات كثيرة ليست موجودة في لوحة المفاتيح، مثل النسخ واللصق والتراجع والتقدم والبحث والاستبدال والتنسيق والتدقيق الإملائي وغيرها. يمكنك الكتابة عليه لعدد لا نهائي من الحروف على عكس برنامج التدوين في الهواتف، ويحسب لك عدد الكلمات والجمل والفقرات التي كتبتها. تطبيق (Pure Writer) هو تطبيق مثالي للكتاب والطلاب والمهنيين والهواة الذين يحتاجون إلى كتابة نصوص نظيفة ومنظمة على هاتفهم.


تطبيق (cake):

تطبيق (cake) هو تطبيق تعليم شامل تتعلم فيه اللغة الإنجليزية عن طريق الاستماع لمقاطع باللغة الإنجليزية ثم تكتب ما سمعت. يعمل هذا التطبيق على تحسين مهارة الاستماع والقراءة والكتابة في نفس الوقت. يمكنك اختيار المستوى والموضوع والمدة التي تناسبك. يوجد أيضا تمارين واختبارات ونصائح ومرشدين لمساعدتك على تعلم اللغة بشكل أفضل. تطبيق (cake) هو تطبيق ممتع ومفيد لكل من يريد تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة حديثة وسهلة.

تطبيق (periodic table):

إذا كنت تحب الكيمياء أو تدرسها أو تعمل فيها، فتطبيق (periodic table) هو لك. تطبيق (periodic table) يحتوي على كل عناصر الجدول الدوري الحديث، بمجرد أن تضغط على العنصر، يظهر لك كل تفصيلة صغيرة عن العنصر من تاريخ اكتشافه واسم مكتشفه حتى أحدث الاكتشافات عنه. يمكنك أيضا مشاهدة صور وفيديوهات ومقالات وتجارب عن العناصر. تطبيق (periodic table) هو تطبيق مفيد لكل مهتم بعلم الكيمياء والعلوم بشكل عام.

تطبيق (القراءة السريعة):

إذا كنت تريد أن تزيد من سرعة قراءتك وفهمك للنصوص، فتطبيق (القراءة السريعة) هو لك. تطبيق (القراءة السريعة) يعلمك مهارة القراءة السريعة بطريقة علمية وممارسة. يمكنك قراءة نصوص مختلفة بسرعات مختلفة وقياس مستواك وتقدمك. يوجد أيضا نصائح وتقنيات وتمارين لتحسين قراءتك وفهمك وتركيزك. تطبيق (القراءة السريعة) هو تطبيق مهم لكل من يريد تطوير مهارته في القراءة والتعلم.

تطبيق (كناشة):

إذا كنت تبحث عن مصدر موثوق ومتنوع للمعرفة والثقافة، فتطبيق (كناشة) هو لك. تطبيق (كناشة) به مئات المقالات وملخصات الكتب المفيدة في كافة المجالات، مثل الصحة والتغذية والنفس والتربية والتكنولوجيا والفن والدين وغيرها. يمكنك قراءة المقالات والاستفادة من المعلومات والنصائح والأفكار المقدمة فيها. تطبيق (كناشة) هو تطبيق مفيد جدا مثل كيورا لكنه ليس تفاعلي (لا تستطيع الكتابة فيه أو إبداء تعليقات، تقرأ فقط).

تطبيق (symbolab):

وأخيرا، ختامها مسك، أفضل تطبيق على هاتفي! تطبيق (symbolab) هو تطبيق يحل المعادلات الرياضية والمسائل الرياضية الصعبة ((بالخطوات)). إذا كنت تواجه صعوبة في حل مسألة رياضية أو فيزيائية أو هندسية أو إحصائية أو أي مسألة تتضمن أرقاما ورموزا، فكل ما عليك فعله هو كتابة المسألة أو تصويرها بالكاميرا وإرسالها للتطبيق. سيقوم التطبيق بحل المسألة لك بالخطوات والتفسيرات والأمثلة والنصائح. تطبيق (symbolab) هو تطبيق مهم لكل مهتم بعلم الرياضيات والفيزياء والمواد المشابهة.

خاتمة

في هذه المقالة، تحدثنا عن كيف تستفيد من تطبيقات هاتفك الذكي في حياتك اليومية؟، وشاركنا معك قائمة بتطبيقات قد تجدها مفيدة في ناحية من نواحي حياتك. أردنا أن نثير اهتمامك بتطبيقات هاتفك وأن نعلمك كيفية استخدامه بالطريقة التي يلزم. نأمل أن تكون قد استفدت من المقالة وأن تكون قد وجدت تطبيقات تناسب احتياجاتك واهتماماتك. ولا تنسى أن تشارك المقالة مع من تعتقد أنه قد يهمه. 🙏

هاتفك الذكي هو صديقك ومساعدك ومعلمك ومرشدك، إذا عرفت كيف تستخدمه بحكمة وإبداع. لا تضيع وقتك وطاقتك في تطبيقات لا تفيدك أو تضرك، بل اختر تطبيقات تساعدك على تحقيق أهدافك وتحسين جودة حياتك. وتذكر دائما أن هاتفك ليس بديلا عن العالم الحقيقي، بل هو وسيلة للتواصل والتعلم والترفيه. لا تدع هاتفك يسيطر عليك، بل كن أنت من يسيطر عليه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-