📁 آخر الأخبار

تحميل كتاب علم اﻻجتماع في الحياة اليومية_د.مأمون طريبه.pdf

علم اﻻجتماع في الحياة اليومية_د.مأمون طريبه

قراءة سوسيولوجية معاصرة لوقائع معاشة

ملخص:
يسعى "د. مأمون طربيه" من خلال هذا الكتاب إلى تقديم دراسة شاملة تتضمن شرحاً مبسطاً للمفاهيم والمصطلحات السوسيولوجية المتداولة، يقارب فيها الواقع بالنظرية، الظاهرة بالمفاهيم، الحاصل بالمفترض.. عبر جهد علمى يتضمن معطيات وأبحاث ونتائج دراسات عن وقائع معاشة..

علم اﻻجتماع في الحياة اليومية_د.مأمون طريبه
علم اﻻجتماع في الحياة اليومية_د.مأمون طريبه
قراءة سوسيولوجية معاصرة لوقائع معاشة

من أجل ذلك جاء عنوان الكتاب "علم الاجتماع فى الحياة اليومية" وعلم الاجتماع كغيره من العلوم يجهد بالبيئة لتقديم إجابات تتعلق بمواقف الحياة اليومية، العادات والتقاليد، ومختلف التصرفات الإنسانية.. من أبسطها حدوثاً حتى أكثرها تعقيداً؛ فهو يبحث فى الجرائم المنظمة، والاغتيالات السياسية، آثار الحروب ، الصراعات العرقية، التفاوت الطبقى، انتشار الأمية والجهل...

 غلاف الكتاب:

من خلاصة تجربته السوسيولوجية في العمل الاكاديمي المتواصل في اطار تدريس مادة علم الاجتماع وتنظيمه لاستطلاعات الرأي وقيامه بالعديد من الابحاث وتوليه الاشراف على دراسات اجتماعية جمة.
 يأتي كتاب د.مامون طربيه ليكون واحدا من كتب علم الاجتماع المنتشرة في المكتبة العربية، الا ان ما يميز كتابه هذا عن غيره من الاصدارات جملة ميزات ابرزها:

1 - معالجته الظاهرة الاجتماعية من وجهة نظر حقول معرفية ثلاث هي: علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية وعلم النفس الاجتماعي.

2 - الاستشهاد بكثير من نتائج الابحاث والدراسات والمعطيات الاحصائية في سياق تناوله للمصطلحات السوسيولوجية وفي ذلك افادة للطالب المتخصص.

3 - اعتماد سلاسة الاسلوب وبساطة التعبير في تناوله لمفاهيم علم الاجتماع كي يسهل على غير المتخصصين الانتفاع بها واستيعابها. انه جهد علمي رائد تفخر دار المعرفة باصداره لانه يتضمن تعريفات مفيدة عن الظاهرات الاجتماعية المعاشة لهذا ارتأت الدار اضافة عنوان فرعي الى جانب العنوان الرئيسي هو : قراءة سوسيولوجية معاصرة لقضايا معاشة لعله يكون رؤية علمية هامة للمتخصص وللطالب وللقارئ العربي جميعا.

تحميل كتاب علم اﻻجتماع في الحياة اليومية_د.مأمون طريبه.pdf

إضغط هنااااا 

تعليقات