أحدث كتب

أسرار لغة الجسد.pdf

أسرار لغة الجسد.pdf
أسرار لغة الجسد.pdf
لكسب المزيد من المفاوضات
كيف تقرأ أفكار أي معارض وتحصل على ما تريد.

مقدمة

تنظر حولك وأنت تلعب إحدى ألعاب الورق. في يدك ورق سيربحك اللعبة - ولدان وزوج من السبعات, أما اللاعبون الثلاثة الآخرون فقد قدموا تخمينات تتساوى مع تخمينك. أيجب أن ترفع تخمينك مجددا ؟ على يسارك، يجلس خوسيه، وهو أصغر لاعب، مرتديًا النظارة الشمسية لإخفاء
عينيه، بينما ينقر بإبهامه الأيسر على الطاولة؛ وأمامك تجلس جورجيا وتقلب بلا وعي في كوبها, أما جمال الرجل المسن، فهو يجلس عن يمينك، ويمتص حبة دوائه بصوت عال ويحك أنفه.

تقرر أن تدفع بكل ما لديك، وتدفع بكومة كاملة من أدوات اللعب إلى منتصف الطاولة. ينسحب كل من خوسيه وجمال، أما جورجيا فهي تضع بثقة ورقتيها على الطاولة. إنك تبتسم الآن لأنك تعرف أنك الرابح.

لقد ربحت لأنك استطعت قراءة تعابير وجه خصومك بمهارة. إنها تلك الإشارات الواضحة - وغير الواضحة أحيانا - والتي تكشف دون قصد عن أفكار الناس ومشاعرهم. إن رواد علم
المفاوضة يفعلون الشيء نفسه، فهم يقرأون" ما بين السطور" للكشف عن إشارات لغة الجسد التي من شأنها مساعدتهم على قراءة عقول خصومهم. وبطبيعة الحال، فإنهم يتحكمون بدقة في "تعابير وجوههم" ولغة أجسادهم.

يكشف هذا الكتاب عن أفكار مدهشة حول الطرق التي يؤثر بها كل من لغة الجسد، وتعابير الوجه الدقيقة، والذكاء العاطفي على نتائج المفاوضات؛ فخلال هذه الصفحات لن يقتصر ما ستتعلمه على كيفية تفسير الرسائل غير اللفظية فحسب، بل ستكتشف كذلك العديد من الأدوات العملية لتحويل تلك الإشارات الصامتة لصالحك على طاولة المفاوضات.

ما الذي تتوقع أن تجنيه من وراء هذا الكتاب؟ إنه سيساعدك على اكتشاف المعاني الكامنة وراء ما يقوله المفاوضون الآخرون من خلال لغة أجسادهم وتعبيراتهم الدقيقة, كما سيرشدك إلى كيفية السيطرة على تعبيراتك ولغة جسدك. فالطريقة التي تستجيب بها - أو لا تستجيب بها - يمكن أن
تشكل فارقا لا يستهان به في الصفقات, وهذا الكتاب سوف يكون عونا لك على طاولة المفاوضات حيث سيساعدك على أن تكون أكثر مهارة في تحقيق الاستفادة القصوى من معلوماتك حول كل من الذكاء العاطفي، وحيل التفاوض، والأحداث المشحونة بالعاطفة عند تعزيزه لقدرتك على
القيام بكل ما سبق من خلال قراءة لغة الجسد.

فلتعتبر هذا الكتاب دليلا يرشدك إلى كيفية تحقيق نتائج أفضل بكثير مما تحققه الآن في المفاوضات, فمن خلال استيعابك للأمثلة والقصص والتدريبات والنصائح الواردة حول التفاوض، فإنك ستتمتع بالعديد من الأدوات العملية التي سوف تمنحك مزيدًا من الثقة على طاولة المفاوضات, ولسوف تكتشف كيفية قراءة لغة جسد خصمك وتعبيراته الدقيقة بمهارة, وستكون قادرا على الإجابة عن هذه الأسئلة:

. كيف ينبغي عليك تهيئة الأجواء لاستخدام طرق دقيقة للتأثير على المفاوض الآخر؟
. كيف تؤثر الألوان على التفاوض؟
• كيف يمكنك استخدام العاطفة في توجيه المفاوضات؟
. أيجب أن تتفاوض واقفا أم جالسا ؟
. ما الذي يعنيه أن ينظر الشخص الآخر إلى أعلى اليسار ؟
. ما الذي يكشفه المفاوض عندما يبدأ بالتعرق؟
. ما الذي يمكن أن يعنيه العبوس العابر؟
. كيف يمكنك استخدام مبدأ التقارب في التواصل مع المفاوض الآخر؟
. كيف يمكنك التعرف على الشخص المتعاطف؟
. كيف تعرف إذا كان المفاوض الآخر يكذب؟
وبالإضافة إلى ذلك، فإنك ستتمكن من:
. توظيف أسلحة خفية في توجيه المفاوضات الناجحة، مثل تهيئة الأجواء للتفاوض.
. التمتع بالمهارة الكافية لإدراك متى تستخدم أنت أو المفاوض -الآخر المشاعر للتأثير على نتيجة التفاوض - وتعلم استخدام ذلك في تحقيق أفضلية عليه.
. توظيف عدد لا يحصى من إستراتيجيات التفاوض - والتي لم تفكر قط في استخدام بعضها من قبل.
. تبديل إستراتيجياتك ببراعة بينما تقرأ تعبيرات المفاوض الآخر.
• التغلب على العقبات المشتركة التي قد تعرقل مفاوضاتك.
. استخدام نموذج منهجي في تخطيط وتنفيذ المزيد من المفاوضات الناجحة.
. الابتهاج بفوزك كلما انتصرت في مفاوضات جديدة.
إذا كنت تبحث عن سبل لتعزيز جهودك في التفاوض بينما تضيف ببراعة إلى قدرتك على تحسين جوانب حياتك، فلا بد لك من الحصول على هذا الكتاب.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-