أحدث كتب

تحميل كتاب ما الماركسية_تفكيك العقل الأحادي_سلامة كيلة.pdf

ما الماركسية_تفكيك العقل الأحادي_سلامة كيلة.pdf

ما الماركسية_تفكيك العقل الأحادي_سلامة كيلة.pdf


ملخص الكتاب:


الماركسية_تفكيك العقل الأحادي_سلامة كيلة هو كتاب يتناول موضوع الماركسية من منظور نقدي. يسعى المؤلف إلى تفكيك العقل الأحادي، وهو المفهوم الذي يشير إلى الرؤية الأحادية للعالم التي تستند إلى المنطق الصوري. يجادل المؤلف بأن الماركسية هي طريقة في التفكير منهجية، هي الجدل المادي، وأنها يمكن أن تساعدنا على فهم العالم بشكل أفضل وتطوير رؤية أكثر شمولاً له.

يقسم المؤلف كتابه إلى ثلاثة أجزاء. في الجزء الأول، يناقش المؤلف مفهوم العقل الأحادي وتاريخه. في الجزء الثاني، يناقش المؤلف الماركسية كطريقة في التفكير منهجية. في الجزء الثالث، يناقش المؤلف تطبيق الماركسية على مجموعة من القضايا المعاصرة، مثل الرأسمالية والاشتراكية والبيئة.

يقدم كتاب الماركسية_تفكيك العقل الأحادي_سلامة كيلة مساهمة مهمة في النقاش حول الماركسية. يجادل المؤلف بأن الماركسية ليست مجرد نظرية سياسية، بل هي أيضًا طريقة في التفكير منهجية يمكن أن تساعدنا على فهم العالم بشكل أفضل وتطوير رؤية أكثر شمولاً له.

فيما يلي بعض الأفكار الرئيسية التي يطرحها المؤلف في كتابه:

* العقل الأحادي هو الرؤية الأحادية للعالم التي تستند إلى المنطق الصوري.
* الماركسية هي طريقة في التفكير منهجية، هي الجدل المادي.
* يمكن أن تساعدنا الماركسية على فهم العالم بشكل أفضل وتطوير رؤية أكثر شمولاً له.
* الماركسية ليست مجرد نظرية سياسية، بل هي أيضًا طريقة في الحياة.

يُعد كتاب الماركسية_تفكيك العقل الأحادي_سلامة كيلة قراءة ضرورية لأي شخص مهتم بفهم الماركسية بشكل أفضل.

غلاف الكتاب:


هذا الكتاب هو تفكيك وتحديد تفكيك للعقل الأحادي الذي يقوم على المنطق الصوري من أجل وعي كنه الماركسية. ولقد كتب فى مواجهة "عقل" الماركسية الرائجة تمثلت ما تبلور في الاتحاد السوفيني تحت مسمى الماركسية اللينينية، والذي أعاد إنتاج المنطق الصوري، وحول الماركسية إلى التي "نص "مقدس" صيغ بشكل يعبر عن مصالح فئات كانت تتبلور كـ طبقة حاكمة". وعادة ما تفرض الطبقات الحاكمة نصا مقدسا لكي تبرر سياساتها وتطور مصالحها.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-