أحدث كتب

علم النفس المرضي للحياة اليومية_سيغموند فرويد.pdf

علم النفس المرضي للحياة اليومية_سيغموند فرويد.
علم النفس المرضي للحياة اليومية_سيغموند فرويد.pdf
ترجمة : محمد أبو خريمة.

مقدمة:

كتاب علم النفس المرضي للحياة اليومية سيجموند فرويد PDF ، على موقع boukultra لـ تحميل كتب PDF . 

يعتبر (علم النفس المرضي في الحياة اليومية) واحداً من أشهر الكتب التي أبدعها سيغموند فرويد، وأفضلها كمدخل للتحليل النفسي، ويتناول فيه بعض المشكلات التي تواجهنا جميعاً في حياتنا اليومية، وتحول بيننا وبين وعي حقيقي لمواقفنا من الناس والأحداث والعلاقات التي تربط فيما بينها. تناول فرويد في هذا الكتاب مشكلات من مثل النسيان: الأسماء، بعض الكلمات في لغات أجنبية، الانطباعات، المشاريع، الأفعال المنفذة بشكل
خاطئ، السلوكيات الصدفية والعرضية، السلوكيات المشتركة الخاطئة، ذكريات الطفولة، زلات اللسان، أخطاء الكتابة، الإيمان بالحظ والخرافة، وغيرها،وبيَّن أن كل تلك الأخطاء ليست سوى مظاهر لأفكار ودوافع تختبئ في اللاوعي، وتمارس تأثيراً هائلاً على سلوكياتنا وطرق عيشنا وقراراتنا المصيرية في حياتنا اليومية، ويكشف بإبداع عن قدرة التحليل النفسي -عبر تقنية التداعي الحر الخاصة به- على إماطة اللثام عن الحجب التي تخفي تلك الميول والدوافع، ومساعدتنا على فهم أعمق لأنفسنا والآخرين والعلاقات التي تجمعنا بهم، وبالتالي الاقتراب أكثر فأكثر من علاقات أكثر صحية ووضوحاً واتزاناً.

ملخص الكتاب:


كتاب "علم النفس المرضي للحياة اليومية" لسيجموند فرويد هو استكشاف للتحليل النفسي وكيف يمكن تطبيقه في الحياة اليومية. الكتاب مقسم إلى عدة فصول ، كل منها يركز على جانب مختلف من التحليل النفسي.

 في الفصل الأول ، يشرح فرويد كيف أتى لتطوير التحليل النفسي ، وكيف بدأ في استخدام طريقة الارتباط الحر لمساعدة مرضاه على اكتشاف الأسباب الجذرية لمشاكلهم.

 في الفصول التالية ، يستكشف فرويد مفاهيم اللاوعي والقمع والقلق والرغبة الجنسية. كما يناقش أهمية الجنس والعدوان في تنمية الشخصية.

 ويختتم الكتاب بمناقشة التطبيقات العملية للتحليل النفسي ، بما في ذلك استخدامه لعلاج اضطرابات القلق واضطرابات الأكل واضطرابات الهوية الجنسية.

 بشكل عام ، "علم النفس المرضي للحياة اليومية" قراءة رائعة وغنية بالمعلومات للمهتمين بعلم النفس والتحليل النفسي.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-