أحدث كتب

محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي سيجموند فرويد الجزء الأول PDF

محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي سيجموند فرويد الجزء الأول PDF

محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي سيجموند فرويد الجزء الأول PDF

ترجمة : جورج طرابيشي 

ملخص الكتاب:


الكتاب بعنوان "سلسلة محاضرات شبه كاملة التحليل النفسي سيجموند فرويد" يتمحور حول عمل وفكر سيجموند فرويد والد التحليل النفسي.  يجمع الكتاب سلسلة من المحاضرات التي ألقاها فرويد في معهد التحليل النفسي في فيينا بين عامي 1915 و 1917.


 تحتوي هذه المحاضرات على مساهمات فرويد الرئيسية في التحليل النفسي ، بما في ذلك المفاهيم الأساسية لللاوعي والديناميكا النفسية والرغبة والرغبة الجنسية.  يناقش الكتاب أيضًا المراحل المختلفة في تطوير نظرية فرويد ، بما في ذلك نظرية القيادة ، ونظرية النشاط الجنسي البشري ، ونظرية عقدة أوديب ، ونظرية الحلم.  من خلال استكشاف هذه الموضوعات ، يكون القارئ قادرًا على فهم تأثير فرويد على علم النفس بشكل عام ، وعلى التحليل النفسي بشكل خاص.

محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي:


في الموسمين الجامعيين 1915 - 1917 ألقى فرويد سلسلة من ثمانية وعشرين محاضرة أرادها أن تكون مدخلاً إلى التحليل النفسي وعرضاً شاملاً لأطروحاته ولكشوفه كعلم نظري وتطبيقي معاً.


إقرأ أيضا كتاب النظرية الجنسية_سيغموند فرويد.pdf


هذه المحاضرات علاوة على شمولها، تتسم ببساطتها وسهولتها فقد ألقى فرويد أكثرها ارتجالاً ابتغاء تعريف الجمهور الواسع بمبادئ التحليل النفسي وتقنيته وقد وزّع فرويد محاضراته هذه إلى ثلاثة أقسام، بادئاً بعلم نفس الهفوات ، ثم بعرض لنظرية الأحلام، قبل أن ينتهي إلى بيان مفصل للنظرية العامة للأمراض العصابية.


ودار مدارك ، إذ تقدم للقارئ العربي مؤلفات فرويد شبه الكاملة هذه في عدة أجزاء تصدر تباعاً، تحرص على التنويه بعملية المراجعة والتنقيح الشاملة التي اعتمدها المترجم قبل أن يعيد تقديم نصوص هذه المؤلفات الي أربت على الثلاثين عنواناً إلى القارئ العربي.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-