أحدث كتب

مدخل إلى علم الاجتماع السياسي_شوميلييه.pdf

مدخل إلى علم الاجتماع السياسي_شوميلييه- جاندرو وكور فوازييه
مدخل إلى علم الاجتماع السياسي_شوميلييه- جاندرو وكور فوازييه.pdf

ملخص الكتاب:


كتاب "مقدمة في علم الاجتماع السياسي" لشوميلي وجاندرو وكور فوازي هو مقدمة متعمقة لعلم الاجتماع السياسي. ويبدأ بشرح ما هو علم الاجتماع السياسي والمقاربات والنظريات المختلفة المستخدمة في هذا المجال. ثم يستكشف المؤسسات السياسية مثل الأحزاب السياسية والانتخابات والأنظمة الانتخابية والحكومات والأنظمة السياسية.


 كما يتناول الكتاب الحركات الاجتماعية والمشاركة السياسية للمواطنين. يدرس المؤلفون أنواعًا مختلفة من الحركات ، بما في ذلك الحركات الاحتجاجية والحركات الإصلاحية والحركات الثورية. كما يناقشون أهمية المشاركة السياسية للمواطنين في صنع القرار الديمقراطي.

 يتناول الكتاب أيضًا القضايا الاجتماعية المعاصرة مثل عدم المساواة الاجتماعية والفقر والبطالة والهجرة. يشرح المؤلفون كيف ترتبط هذه القضايا بالسياسة وكيف يتم التعامل معها من قبل المؤسسات السياسية.

 أخيرًا ، يركز الكتاب على القضايا الدولية مثل العولمة والصراعات الدولية والتعاون الدولي. يشرح المؤلفون كيف تتشكل السياسة الدولية من خلال القوى الاقتصادية والاجتماعية وكيف يمكن أن تؤثر على السياسة الوطنية.

 بشكل عام ، يقدم هذا الكتاب مقدمة شاملة وسهلة الوصول إلى علم الاجتماع السياسي ، والذي يستكشف العديد من مجالات السياسة والمجتمع البشري.

رابط تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-