أحدث كتب

كتاب أعلام الفكر العربي.pdf

أعلام الفكر العربي
أعلام الفكر العربي_مدخل إلى خارطة الفكر العربي الراهنة PDF 
الدكتور السيد ولد أباه

نبذة عن الكتاب:



لا يخفى على أحد أن الساحة الثقافية العربية باتت غنية بالوجوه البارزة من علماء اجتماع وفلاسفة وأدباء... وكلهم يستحقون الاهتمام والدرس لما لهم من أعمال فكرية لعبت دوراً في توسيع خارطة الفكر العربي المعاصر.


إن هذا الكتاب هو مدخل لكل مثقف يطمح إلى استكشاف مسالك الفكر العربي والتمكّن من مفاتيحه. من هنا، سعى الدكتور السيد ولد أباه إلى تقديم عمل يتناول الفكر العربي الحديث في الحقبة الراهنة، فقام بإعداد قائمة تضم أهم المفكرين العرب الذين تميزت أعمالهم بالأصالة والإبداع مثل محمد عابد الجابري، برهان غليون، فهمي جدعان رضوان السيد طه عبد الرحمن...


وبما أن الكتاب موجّه إلى كل قارئ عادي، لا بد من الإشارة إلى أن المؤلف راعى أثناء اختياره أسماء الأعلام، تأثير إنتاجهم في الساحة الثقافية العربية، مستبعداً أولئك الذين يغلب على أعمالهم الاختصاص والنظريات التي ليست دوماً في متناول القارئ، على الرغم من أهميتهم عملياً وعلمياً.


جاء عرض الكتاب بحسب المنهجية الغربية المألوفة فوردت مداخل الأسماء بحسب الترتيب الأبجدي للاسم الأول
مع ذكر نبذة مختصرة عن المترجم له حياته وفكره ومنزلته في خارطة الفكر العربي، وكل ذلك تم بلغة مبسطة بعيدة عن الإحالات والهوامش التفصيلية. وخُتم كل مدخل بلائحة تتضمن المصادر الرئيسة للمفكر المذكور نفسه، تعين القارئ على مزيد من الاطلاع والتوسع.

تحميل الكتاب PDF


إضغط هنااااا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-