أحدث كتب

فلسفة العقل مدخل معاصر جون هيل.pdf

فلسفة العقل مدخل معاصر  جون هيل.

فلسفة العقل مدخل معاصر جون هيل.pdf



غلاف الكتاب:



يقدم هذا الكتاب مسحا شاملاً ل الأساسية والنظريات الكبرى في فلسفة العقل، وعرضا حديثا للتطورات الهامة في هذا الحقل من البحث. ويحتوي الكتاب على أمثلة واضحة لتدعيم الأفكار المعروضة، وقد اضطلع بكتابته باحث رائد في هذا المجال هو البروفيسور جون هيل أستاذ الفلسفة في كلية ديفيدسون شمال كارولينا.

جون هيل (John Stuart Mill) هو فيلسوف وعالم اقتصاد وسياسي بريطاني، وُلد في عام 1806 وتوفي في عام 1873. يعتبر هيل من أهم الفلاسفة الحديثين في الفلسفة الغربية، وقد أسهم بشكل كبير في العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك الأخلاق والسياسة والاقتصاد وفلسفة العقل.


فيما يتعلق بفلسفة العقل، فقد كرس هيل الكثير من الجهد لدراسة هذا الموضوع، وخلص إلى العديد من النتائج الهامة. على سبيل المثال، اعتقد هيل أن العقل هو القوة التي تميز الإنسان عن الحيوان، وأنه يمكن استخدام العقل لتحقيق الحقيقة وتحقيق النجاح في الحياة. وفي نفس الوقت، كان هيل يعتقد أيضًا أن العقل يمكن أن يخطئ ويكون لديه قدرات محدودة في فهم الواقع.

كما أن هيل كان يؤمن بأن الخبرة هي المصدر الأساسي للمعرفة، وأنه يجب على الإنسان أن يعتمد على خبرته وتجاربه الشخصية في تكوين معرفته وفهمه للعالم. وعلى هذا الأساس، أوصى هيل بضرورة التعلم المستمر والاستمرار في النمو الشخصي لتحسين مستوى المعرفة والفهم.

وفي النهاية، فإن فلسفة هيل في العقل تركز على أهمية استخدام العقل بشكل صحيح وفعال، والاعتماد على الخبرة والتجربة في تحقيق المعرفة والنجاح في الحياة. كما أنه يشدد على ضرورة التعلم المستمر والنمو الشخصي لتحسين مستوى المعرفة والفهم.


تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-