أحدث كتب

ليوتار نحو فلسفة مابعد الحداثة.pdf

ليوتار نحو فلسفة مابعد الحداثة
ليوتار نحو فلسفة مابعد الحداثة.pdf
تأليف : جيمس وليامز
ترجمة: ايمان عبد العزيز

ملخص الكتاب:

كتاب "ما بعد الحداثة: نحو فلسفة ما بعد الحداثة" لجيمس ويليامز هو استكشاف لفلسفة ما بعد الحداثة ، التي تتحدى الأفكار الحديثة للعقل والحقيقة والواقع. يبحث ويليامز في كيفية ظهور فكر ما بعد الحداثة ردًا على أزمة الحداثة ، التي تتميز بإحساس بالتشرذم وخيبة الأمل والعزلة.

 الكتاب مقسوم إلى جزئين رئيسيين. يبحث الأول في أسس الحداثة ، ويستكشف الأفكار الفلسفية لديسكارت ، وكانط وهيجل. يؤكد ويليامز أن الحداثة بنيت على الإيمان بعقل عالمي وموضوعي ، مما يجعل من الممكن فهم العالم وإنتاج معرفة مؤكدة. ومع ذلك ، فإن فكرة العقل هذه موضع تساؤل من قبل مفكري ما بعد الحداثة ، الذين يؤكدون على طابعها التاريخي والثقافي المحدد.

 يستكشف الجزء الثاني الأشكال المختلفة التي يتخذها فكر ما بعد الحداثة ، ويتناول أعمال مفكرين مثل ميشيل فوكو ، وجاك دريدا ، وجان فرانسوا ليوتارد. يوضح ويليامز كيف تحدى هؤلاء المفكرون المفاهيم الحديثة للحقيقة والواقع والموضوع ، وتساءلوا عن فكرة أن العقل يمكن أن يكون دليلًا أكيدًا للعمل البشري.

 باختصار ، يقدم هذا الكتاب مقدمة واضحة يسهل الوصول إليها لفكر ما بعد الحداثة ، ويوضح كيف نشأ استجابة لأزمة الحداثة. للأفكار الواردة في الكتاب آثار مهمة على الفلسفة والسياسة والثقافة بشكل عام ، ولا تزال ذات صلة حتى اليوم.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-