📁 آخر الأخبار

تاريخ الفلسفة السياسية_ليو شتراوس وجوزيف كروبسي_من جون لوك إلى هيدجر .pdf

تاريخ الفلسفة السياسية_ليو شتراوس وجوزيف كروبسي_من جون لوك إلى هيدجر .pdf

تاريخ الفلسفة السياسية_ليو شتراوس وجوزيف كروبسي_من جون لوك إلى هيدجر .pdf
الجزء الثاني.

ملخص الكتاب:

يتناول كتاب "تاريخ الفلسفة السياسية" لليو شتراوس وجوزيف كروبسي تطور الفكر السياسي من جون لوك إلى هيجل ، مع الأخذ في الاعتبار الأسئلة والأفكار التي طورها أكثر المفكرين السياسيين تأثيرًا في هذه الفترة.


إقرأ أيضا: كتاب تاريخ الفلسفة السياسية الجزء الأول PDF 


  يبدأ الكتاب بمقدمة موجزة ، يليها فصل عن جون لوك ، الذي كان من أوائل المفكرين السياسيين المعاصرين الذين طوروا أفكارًا حول النظرية السياسية والحرية الفردية. ويلي ذلك فصول عن مفكرين آخرين ، مثل مونتسكيو وروسو وكانط وهيجل ، الذين كان لهم أيضًا تأثير كبير على الفلسفة السياسية.

  يناقش كل فصل الأفكار والمفاهيم الأساسية التي طورها كل مفكر ، ويقدم تحليلاً وتقييمًا نقديًا لمساهمات كل منهم في الفكر السياسي. هناك أيضًا نقاشات حول الصراعات بين مختلف المفكرين ، بالإضافة إلى تأثير التاريخ والثقافة على الفلسفة السياسية.

  في نهاية المطاف ، يختتم الكتاب بأهمية الفلسفة السياسية لفهم المجتمع الحديث وصنع القرار السياسي ، مع تسليط الضوء على التحديات الحالية للنظرية السياسية وضرورة الاستمرار في تطوير أفكار جديدة.للتصدي لتحديات العالم المعاصر.

المحرران في سطور


محررا الكتاب هما ليوشتراوس، وكروبسي..
ليــوشـتـر اوس: مفكر سياسي ومؤرخ ألماني الأصل، قام بتدريس الفلسفة، والرياضيات، والعلم الطبيعي في ألمانيا. عمل أستاذا للفلسفة السياسية في جامعة شيكاغو، ثم في كلية كليرمونت ، ثم في كلية القديس يوحنا.
من أهم مؤلفاته: الحق الطبيعي والتاريخ.
أما كروبسى فكان أستاذا للفلسفة السياسية في جـامعـة شيكاغو. وشارك ليوشتراوس في الإشراف على تحرير هذه الموسوعة «تاريخ الفلسفة السياسية».

المترجم في سطور:

د. محمود سيد أحمد
من مواليد جمهورية مصر العربية عام ١٩٥٣ ، حصل على ليسانس الفلسفة عام ١٩٧٦ ، ثم الماجستير عام ۱۹۸۲ ، ثم الدكتوراة عام ١٩٨٥ ، يعمل أستاذا للفلسفة الحديثة والمعاصرة بجامعتي طنطا والكويت.

من أهم مؤلفاته:

مفهوم الغائية عند كانط - دراسات في فلسفة كانط السياسية ـ الأخلاق عند هيوم - الدولة عند نوزك - الحضارة والدين عند هوكنج ـ البــرجـمـاطـيـقـا عند هابرماس.
مترجم كتاب تاريخ الفلسفة الحديثة» ، «تاريخ الفلسفة» (المجلد الخامس) تأليف كوبلستون...

المراجع في سطور:

أ.د. . إمام عبد الفتاح إمام
من مواليد محافظة الشرقية ج. م. ع.
عمل أستاذا بآداب عين شمس ، والكويت وهو الآن أستاذا غير متفرغ بجامعة المنصورة، يشرف على أكثر من سلسلة في المجلس الأعلى للثقافة بمصر.
له أكثر من مائة كتاب بين تأليف وترجمة ومراجعة.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات