أحدث كتب

كتاب تاريخ الفلسفة السياسية_ليو شتراوس و جوزيف كروبسى.الجزء الأول PDF

تاريخ الفلسفة السياسية_ليو شتراوس و جوزيف كروبسى_من ثيوكيديديدس حتى إسبينوزا
تاريخ الفلسفة السياسية_ليو شتراوس و جوزيف كروبسى_من ثيوكيديديدس حتى إسبينوزا .pdf
الجزء الأول 

ملخص الكتاب:


يتتبع كتاب "تاريخ الفلسفة السياسية" الذي شارك في تأليفه ليو شتراوس وجوزيف كروبسي تطور الفلسفة السياسية من ثيوسيديدس إلى سبينوزا. يقدم تحليلاً مقارناً للتيارات المختلفة للفكر السياسي من خلال وضعها في سياقها التاريخي والاجتماعي. يدرس المؤلفون أعمال مفكرين عظماء مثل أفلاطون وأرسطو ومكيافيللي وهوبز ولوك وروسو ، مسلطين الضوء على الموضوعات المركزية لكل فلسفة. يؤكدون على أهمية الحوار بين التقليد والحداثة في تشكيل النظريات السياسية ويظهرون كيف أثرت الاختلافات في المنظور على الطريقة التي تعامل بها الفلاسفة مع الأسئلة العالمية مثل طبيعة الدولة والعدالة والحرية والسلطة والمسؤولية. أخيرًا ، يدعو الكتاب القارئ إلى التفكير في الآثار النظرية والعملية للفلسفة السياسية من خلال تقديم منظور عالمي حول الموضوع.

المحرران في سطور


محررا الكتاب هما ليوشتراوس، وكروبسي..
ليــوشـتـر اوس: مفكر سياسي ومؤرخ ألماني الأصل، قام بتدريس الفلسفة، والرياضيات، والعلم الطبيعي في ألمانيا. عمل أستاذا للفلسفة السياسية في جامعة شيكاغو، ثم في كلية كليرمونت ، ثم في كلية القديس يوحنا.

من أهم مؤلفاته: الحق الطبيعي والتاريخ.
أما كروبسى فكان أستاذا للفلسفة السياسية في جـامعـة شيكاغو. وشارك ليوشتراوس في الإشراف على تحرير هذه الموسوعة «تاريخ الفلسفة السياسية».

المترجم في سطور:

د. محمود سيد أحمد
من مواليد جمهورية مصر العربية عام ١٩٥٣ ، حصل على ليسانس الفلسفة عام ١٩٧٦ ، ثم الماجستير عام ۱۹۸۲ ، ثم الدكتوراة عام ١٩٨٥ ، يعمل أستاذا للفلسفة الحديثة والمعاصرة بجامعتي طنطا والكويت.

من أهم مؤلفاته:

مفهوم الغائية عند كانط - دراسات في فلسفة كانط السياسية ـ الأخلاق عند هيوم - الدولة عند نوزك - الحضارة والدين عند هوكنج ـ البــرجـمـاطـيـقـا عند هابرماس.
مترجم كتاب تاريخ الفلسفة الحديثة» ، «تاريخ الفلسفة» (المجلد الخامس) تأليف كوبلستون...

المراجع في سطور:

أ.د. . إمام عبد الفتاح إمام
من مواليد محافظة الشرقية ج. م. ع.
عمل أستاذا بآداب عين شمس ، والكويت وهو الآن أستاذا غير متفرغ بجامعة المنصورة، يشرف على أكثر من سلسلة في المجلس الأعلى للثقافة بمصر.
له أكثر من مائة كتاب بين تأليف وترجمة ومراجعة.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-