أحدث كتب

كتاب الأخلاق والتواصل_ يورجين هابرماسpdf

كتاب الأخلاق والتواصل_ يورجين هابرماس
كتاب الأخلاق والتواصل_ يورجين هابرماسpdf 

ملخص الكتاب:

يستكشف كتاب "الأخلاق والتواصل" بقلم يورغن هابرماس العلاقة بين الأخلاق والتواصل في سياق المجتمعات التعددية وما بعد الحداثة. يجادل هابرماس بأن المعايير الأخلاقية متجذرة في التواصل والتفاهم المتبادل بين الأفراد ، وليس في أسس ميتافيزيقية عالمية.

 كما يدرس كيف غيرت وسائل الإعلام والتكنولوجيات الجديدة الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض وشجعت على ظهور مجتمعات افتراضية يمكن أن تعزز أو تغير إحساسنا بالمسؤولية الفردية والجماعية.

 يتناول الكتاب أيضًا قضايا مثل الأخلاق البيئية والتعددية الثقافية والنسبية الثقافية والعدالة الاجتماعية ومسؤولية الشركات والتحديات التي يفرضها التقدم العلمي والتكنولوجي.

 بشكل عام ، يقدم "الأخلاق والتواصل" تحليلًا معمقًا ومحفزًا للفكر للعلاقة بين الأخلاق والتواصل ، بالإضافة إلى آثارها على المجتمع المعاصر.

يورجين هابرماس:


يورجن هابرماس (Jürgen Habermas) هو فيلسوف وناقد اجتماعي ألماني، ولد في عام 1929، وهو أحد أهم المفكرين في الفلسفة النقدية والاجتماعية الحديثة. درس الفلسفة وعلم الاجتماع والفلسفة السياسية في جامعة فرانكفورت وعمل بعدها مع المدرسة الفرانكفورتية للفلسفة. وقد أصبح مع الزمن مؤسس مدرسة النقد الثقافي، ويتناول في بحوثه المجتمع والثقافة والسياسة والقانون. تشمل بعض مؤلفاته الشهيرة "بناء عالم مشترك: العامة والخاصة في عالم الأسواق"، و"نظرية العمل التواصلي"، و"الحوار والتفاهم: دراسة في أسس الاتصال الاجتماعي".

تحميل كتاب كتاب الأخلاق والتواصل_ يورجين هابرماسpdf 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-