أحدث كتب

كتاب المتخيلات الاجتماعية الحديثة.تشارلز تايلر

كتاب المتخيلات الاجتماعية الحديثة.تشارلز تايلر

المتخيلات الاجتماعية الحديثة.
المتخيلات الاجتماعية الحديثة.

هذا الكتاب :


يكاد هذا الكتاب أن يكون عرضا مكثفا وغنيا لمجمل مساهمات تشارلز تايلر الضخمة في مجالات تشكل الهوية ومنابع الذات، والحداثة وتعددها، والدين والعلمانية؛ لكنه يتناول ذلك كله هنا من خلال فكرة "المتخيل الاجتماعي" التي تشير إلى الطرائق التي يتخيل بها شعب معين وجوده الاجتماعي الجمعي. 


يعيد تايلر في هذا الكتاب رواية تاريخ الحداثة الغربية مقتفيا تطور "المتخيل الاجتماعي الغربي الحديث" و"النظام الأخلاقي" الذي يقف وراءه ويبعث فيه الحياة، ذلك النظام القائم على المنفعة المتبادلة بين مساهمين يقفون على قدم المساواة. 


يتميز "المتخيل الاجتماعي الغربي الحديث" بأشكال ثقافية أساسية ثلاثة، هي الاقتصاد والمجال العام والحكم الذاتي، يتناولها تايلر تناولا مسهبا ليقدم إطارا شاملا وجليا لفهم بنية الحياة الغربية الحديثة وأشكال الحداثة المختلفة التي اتخذتها.

 المؤلف تشارلز تايلر (Charles Taylor) :


واحد من أبرز الفلاسفة المعاصرين في مجال النظرية السياسية والأخلاقية ومن أكثرهم شهرة وأبعدهم أثرا. ولد في عام 1931 في مونتريال، كندا، ودرس في عدد من أهم الجامعات في العالم، وألف كثيرا من الكتب والمقالات، من بينها هيغل والمجتمع الحديث، ومنابع الذات: تكون الهوية الحديثة، وعصر علماني، ومن بين أشهر مقالاته "سياسات الاعتراف".


 المترجم الحارث النبهان:


 مترجم سوري، له ترجمات عديدة، منها اختراع التقاليد لإريك هوبسباوم وتيرنس رينجر، والقرية الكونية أو النهب الكوني: إعادة البناء الاقتصادي من القاعدة إلى الأعلى لجيريمي بريتشر، وماركس في سوهو لهوارد زن.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-