أحدث كتب

كيفية النشر في مركز الناشرين في أخبار Google

كيفية النشر في مركز الناشرين في أخبار Google

كيفية النشر في مركز الناشرين في أخبار Google
كيفية النشر في مركز الناشرين في أخبار Google

مركز الناشرين في أخبار Google هو أداة تتيح للناشرين إنشاء وإدارة نشرات إخبارية على Google News. يمكن للناشرين الاستفادة من ميزات مثل العلامة التجارية المخصصة والتحليلات والتعاون مع الشركاء. للنشر في مركز الناشرين في أخبار Google ، يجب أن يكون لديك موقع ويب للأخبار يلتزم بمعايير الجودة والسياسة الخاصة بـ Google News.

في هذه المقالة ، سنتعرف على الخطوات الأساسية للنشر في مركز الناشرين في أخبار Google. سنتطرق إلى كيفية إنشاء حساب في مركز الناشرين ، وإضافة موقع الويب الخاص بك ، وإنشاء أقسام لنشرتك الإخبارية ، وإدارة إعدادات التوزيع والعلامة التجارية والتعاون ، ومراجعة ونشر محتواك على Google News.

إنشاء حساب في مركز الناشرين

الخطوة الأولى هي إنشاء حساب في مركز الناشرين. للقيام بذلك ، يجب أن يكون لديك حساب Google. إذا لم يكن لديك حساب Google ، فيمكنك إنشاء واحد [هنا].

بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك ، افتح [مركز الناشرين] وانقر فوق الزر الأزرق “بدء الاستخدام” في الزاوية العلوية اليمنى. سيطلب منك الموافقة على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية. بعد قراءتها والموافقة عليها ، ستتم إعادة توجيهك إلى لوحة التحكم الخاصة بك في مركز الناشرين.

![إنشاء حساب في مركز الناشرين]

إضافة موقع الويب الخاص بك

الخطوة الثانية هي إضافة موقع الويب الخاص بك إلى مركز الناشرين. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر الأزرق “إضافة نشرة إخبارية” في الزاوية العلوية اليسرى. سيظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك إدخال عنوان URL لموقع الأخبار الخاص بك. تأكد من أن عنوان URL صحيح ويعمل بشكل صحيح. ثم انقر فوق “إضافة”.

![إضافة موقع الويب الخاص بك]

إنشاء أقسام لنشرتك الإخبارية

الخطوة الثالثة هي إنشاء أقسام لنشرتك الإخبارية. الأقسام هي طريقة تنظيم محتواك على Google News. يمكنك إنشاء أقسام باستخدام جزء من موقع الويب الخاص بك أو YouTube أو تغذية RSS أو تغذية مخصصة.

لإنشاء قسم ، انقر فوق الزر “إضافة قسم” في الجزء السفلي من لوحة التحكم. سيظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك تحديد نوع القسم. يمكنك اختيار واحد من الخيارات التالية:

  • جزء من موقع الويب: يمكنك استخدام هذا الخيار إذا كان لديك موقع ويب متعدد الصفحات وتريد إنشاء قسم لكل صفحة أو فئة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع ويب للأخبار الرياضية ، فيمكنك إنشاء أقسام لكرة القدم والكريكيت والتنس وهكذا. يجب أن يكون لكل قسم عنوان URL فريد يحدد محتواه.
  • YouTube: يمكنك استخدام هذا الخيار إذا كنت تنشر محتوى الفيديو على YouTube وتريد إنشاء قسم لقناتك أو قائمة التشغيل أو الفيديو الفردي. يجب أن يكون لكل قسم معرف YouTube فريد يحدد محتواه.
  • تغذية RSS: يمكنك استخدام هذا الخيار إذا كنت تنشر محتوى الأخبار باستخدام تغذية RSS وتريد إنشاء قسم لتغذيتك. يجب أن يكون لكل قسم عنوان URL لتغذية RSS يحدد محتواه.
  • تغذية مخصصة: يمكنك استخدام هذا الخيار إذا كنت تريد إنشاء قسم باستخدام تنسيق مخصص للبيانات ، مثل Atom أو JSON أو XML. يجب أن يكون لكل قسم عنوان URL للتغذية المخصصة يحدد محتواه.

بعد اختيار نوع القسم ، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الأساسية ، مثل اسم القسم والوصف واللغة والمحتوى. ثم انقر فوق “حفظ”.

![إنشاء أقسام لنشرتك الإخبارية]

إدارة إعدادات التوزيع والعلامة التجارية والتعاون

الخطوة الرابعة هي إدارة إعدادات التوزيع والعلامة التجارية والتعاون لنشرتك الإخبارية. هذه الإعدادات تساعدك على تحديد كيفية ظهور نشرتك الإخبارية على Google News ومن يمكنه الوصول إليها وتحريرها.

للوصول إلى هذه الإعدادات ، انقر فوق الزر “إدارة” في الجزء العلوي من لوحة التحكم. سترى ثلاثة أقسام رئيسية: التوزيع ، والعلامة التجارية ، والتعاون.

  • التوزيع: هنا يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد نشر نشرتك الإخبارية على Google News أم لا. يمكنك أيضًا تحديد البلدان واللغات التي تستهدفها نشرتك الإخبارية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تمكين أو تعطيل الإشعارات والاشتراكات والتعليقات لنشرتك الإخبارية.
  • العلامة التجارية: هنا يمكنك تخصيص مظهر نشرتك الإخبارية على Google News. يمكنك تحميل شعارك واختيار لونك واختيار نمط الخط. يمكنك أيضًا إضافة روابط لمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • التعاون: هنا يمكنك دعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى فريقك ومشاركة الوصول إلى نشرتك الإخبارية. يمكنك تعيين أدوار مختلفة لأعضاء فريقك ، مثل المالك أو المحرر أو المساهم.

![إدارة إعدادات التوزيع والعلامة التجارية والتعاون]

مراجعة ونشر محتواك على Google News

الخطوة الخامسة والأخيرة هي مراجعة ونشر محتواك على Google News. قبل النشر ، يجب عليك التحقق من أن نشرتك الإخبارية تلتزم بمعايير الجودة والسياسة الخاصة بـ Google News. يمكنك الاطلاع على هذه المعايير والسياسات [هنا].

لمراجعة نشرتك الإخبارية ، انقر فوق الزر “معاينة” في الجزء العلوي من لوحة التحكم. سترى كيف ستبدو نشرتك الإخبارية على Google News على الأجهزة المختلفة. يمكنك أيضًا اختبار وظائف مثل الإشعارات والاشتراكات والتعليقات.

إذا كنت راضيًا عن نشرتك الإخبارية ، فيمكنك نشرها على Google News بالنقر فوق الزر “نشر” في الجزء العلوي من لوحة التحكم. سيتم مراجعة نشرتك الإخبارية من قبل فريق Google News قبل أن تصبح متاحة للجمهور. هذه العملية قد تستغرق بضعة أيام. ستتلقى إشعارًا عندما يتم قبول نشرتك الإخبارية أو رفضها أو طلب تغييرات عليها.

![مراجعة ونشر محتواك على Google News]

الخاتمة

في هذه المقالة ، تعلمنا كيفية النشر في مركز الناشرين في أخبار Google. تعرفنا على الخطوات الأساسية لإنشاء وإدارة نشرة إخبارية على Google News. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك وتشجعك على تجربة مركز الناشرين في أخبار Google. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن مركز الناشرين في أخبار Google ، يمكنك زيارة [مساعدة مركز الناشرين] أو [مركز التدريب]. شكرا لك على قراءة مقالتي. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-