أحدث كتب

علم الاجتماع لأنتوني غيدنز: مقدمة موجزة

علم الاجتماع لأنتوني غيدنز: مقدمة موجزة

علم الاجتماع لأنتوني غيدنز
علم الاجتماع لأنتوني غيدن

مقدمة:

ما هو علم الاجتماع؟ وما هي أهميته ودوره في فهم وتحسين الحياة الاجتماعية؟ هذا ما يحاول الإجابة عنه كتاب علم الاجتماع لأنتوني غيدنز، واحد من أبرز الكتب في مجال العلوم الاجتماعية. يقدم الكتاب مقدمة شاملة ومحدثة للمفاهيم والنظريات والتطبيقات الاجتماعية، بأسلوب واضح ومبسط ومشوق.

ينقسم الكتاب إلى أربعة أجزاء رئيسية، تغطي مجالات متنوعة ومهمة في علم الاجتماع. 
الجزء الأول يتعرض للأساسيات العامة لعلم الاجتماع، مثل تاريخه ومنهجه ومناهجه البحثية ومصادره ومناقشاته الحالية. 
الجزء الثاني يتناول البنية الاجتماعية والعمليات الاجتماعية، مثل الطبقة والنوع والعرق والعمر والدين والتعليم والصحة والإعلام والجريمة والانحراف. 
الجزء الثالث يتناول الثقافة والهوية والتفاعل الاجتماعي، مثل اللغة والرموز والمعنى والتواصل والتعبير والتأثير والتأثر والتعاون والصراع. 
الجزء الرابع يتناول التغير والتنمية والعولمة، مثل التحولات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والبيئية والتكنولوجية والديموغرافية والثقافية التي تشهدها العالم في القرن الحادي والعشرين.

ما يميز الكتاب أيضا هو أنه يضم مدخلات عربية تربط بين النص الأصلي والواقع العربي والإسلامي. هذه المدخلات تهدف إلى تقريب علم الاجتماع من القارئ العربي وتحفيزه على التفكير النقدي والمقارن والتحليلي للموضوعات والقضايا الاجتماعية التي تخصه وتهمه. كما تهدف إلى تسليط الضوء على الإسهامات والمنجزات والتحديات والفرص التي تواجه العالم العربي والإسلامي في مجال العلوم الاجتماعية.

علم الاجتماع لأنتوني غيدنز هو كتاب ثري ومفيد لكل من يرغب في تعلم وفهم واستكشاف العالم الاجتماعي الذي نعيش فيه. يجمع الكتاب بين النظرية والتطبيق والتوضيح والتحليل والتقويم والتوجيه والتشجيع. يقدم الكتاب رؤية واسعة وعميقة ومتوازنة ومنفتحة ومحدثة لعلم الاجتماع ودوره في فهم وتحسين الحياة الاجتماعية.
إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الكتاب، يمكنك زيارة هذا الرابط لتحميل نسخة PDF منه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-