أحدث كتب

كتاب النظرية المعرفية في التعلم pdf سيكولوجية التعلم

كتاب النظرية المعرفية في التعلم pdf سيكولوجية التعلم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.

الــتبليغ عن انتهاك لحقوق النشر


كتاب النظرية المعرفية في التعلم pdf سيكولوجية التعلم 

عنوان الكتاب: كتاب النظرية المعرفية في التعلم سيكولوجية التعلم تأليف د. عواطف محمد محمد حسانين.

إن النظرية المعرفية تركز في الأساس على العمليات العقلية العليا، ومن بينها؛ الذاكرة، الإدراك، التذكر، الفهم، الإنتباه، وغيرها. تقوم النظرية المعرفية على أن كل إنسان له نظرة مختلفة عن غيره، ويرجع هذا الى تجاربه العقلية في الحياة.

إن كتاب النظرية المعرفية في التعلم سيكولوجية التعلم د. عواطف محمد محمد حسانين، يعتبر أحد المراجع المهمة، حيث تناول الفصل الأول النظرية المعرفية في التعلم من حيث تطور النموذج ومسلمات النظرية وغيرها من الاستراتيجيات التدريس المعرفي. 

أما الفصل الثاني تطرق إلى نظرية التنظيم الإدراكي. أما باقي الفصول تناول نظريات أخرى متنوعة (نظرية التعلم الهرمي، نظرية بناء المعنى، نظرية معالجة المعلومات، النظرية البنائية المعرفية، نظرية التعلم فوق المعرفية).

كتاب النظرية المعرفية في التعلم سيكولوجية التعلم.

كتاب النظرية المعرفية في التعلم سيكولوجية التعلم.

تأليف : د. عواطف محمد محمد حسانين.

دار النشر: المكتبة الأكاديمية.

عدد صفحات الكتاب : 434 ص.

رقم الطبعة: الطبعة الأولى.

سنة النشر : 2012 م.

حجم الكتاب: 7 ميغا.

تعد النظرية المعرفية في علم النفس من بين النظريات التي تسعى لفهم السلوك العقلي للفرد، أي كيف يستقبل المعرفة وكيف يتصرف ويتعلم ويقرر ويطبق في المحيط الذي يعيش فيه.

لقد تطرق كتاب النظرية المعرفية في التعلم والتي جعلت من التعليم والتعلم أكثر فعالية، حيث أن النظرية المعرفية تدرس جميع الجوانب وتعطي أهمية كبيرة لخصائص المتعلم. 

وتم تضمين معالجات مختلفة في عملية تفسير التعلم من وحهة نظر النظرية المعرفية.من أجل إعداد مواد الصف الدراسي Classes بطريقة عصرية تتماشى مع خصائص المتعلم. كما تم وضع تطبيقات في كل اتجاهات وبلغة بسيطة مناسبة لكل الفئات.

كتاب النظرية المعرفية في التعلم pdf


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-