أحدث كتب

كتاب مناهج البحث العلمي وطرق إعداد البحوث تأليف: عمار بوحوش ومحمد محمود

كتاب مناهج البحث العلمي وطرق إعداد البحوث

تأليف: عمار بوحوش ومحمد محمود

مناهج البحث العلمي و طرق البحث

 هذا الكتاب

جاءت فكرة كتابة هذا الدليل العلمي للباحثين والطلبة خلال تدريسنا لمادة منهجية البحث في قسم الإدارة العامة بالجامعة الأردنية سنة 1982. كما أن إشرافنا على برامج التدريب وتأهيل الإطارات العليا بالمنظمة العربية للعلوم الإدارية بعمان في الفترة الممتدة من 1983 - 1980 قد دفعنا إلى إعداد هذا الدليل العملي للباحثين والطلبة في مختلف الجامعات العربية.
ميزة هذا الكتاب أنه يشتمل على قواعد التوثيق الدولية المتعارف عليها والتي تعلمناها وطبقناها في الجامعات الأمريكية وبالتالي فإن الأسلوب العلمي المعتمد في هذا الكتاب يتطابق مع المقاييس الدولية الموجودة في جامعات ومعاهد إعداد البحوث والدراسات الجامعية في جميع البلدان. لقد حاولنا أن نجمع بين التنظير العلمي في المنهجية وبين التطبيق العملي في البحث بحيث قدمنا أمثلة ونماذج لتوضيح تقنيات البحث العلمي التي استعرضناها في الكتاب. ولهذا، فإن هذا الكتاب يحظى بالمصداقية والدقة العلمية والتطابق مع المقاييس الدولية في الأبحاث والدراسات الجامعية. وليكن في عمل القارئ الكريم أن هذه الطبعة الجديدة منقحة وأننا قمنا بإثرائها وإضافة معلومات ومراجع جديدة وذلك بقصد مواكبة آخر المستجدات في مجال المنهجية والبحث العلمي.
أمنيتنا الكبيرة أن نكون قد نجحنا في إعداد مرجع أساسي للطلبة والباحثين في مجال منهجية البحث العلمي وتقنياته، وأن يستفيد منه كل باحث ويفيد بدوره الأجيال القادمة في مجال توثيق الأبحاث والدراسات الجامعية.
المؤلفان
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-