أحدث كتب

كتاب النظرية الاجتماعية النقدية ل- كريغ كالهون.pdf

كتاب النظرية الاجتماعية النقدية ل- كريغ كالهون.pdf

كتاب النظرية الاجتماعية النقدية ل- كريغ كالهون.pdf

ثقافة الاختلاف ، وتاريخه، وتحديه

ملخص الكتاب :

نظرية النقد الاجتماعي لـ كريغ كالهون تركز على فهم السلطة والهياكل الاجتماعية من خلال النظر إلى كيفية تمثيل وتحقيق السلطة في المجتمعات والهياكل الاجتماعية، وتسليط الضوء على التبادلات والتفاعلات الاجتماعية التي تشكل هذه العلاقات. تعتمد هذه النظرية على مفهوم السلطة وكيفية استخدامها وتوزيعها في المجتمعات.

يتفحّص المؤلف أصول واحتمالات النظرية الاجتماعية النقدية الأكثر تأثيراً متنقلاً بسهولة بين مختلف المقاربات والمدارس ذات الصلة، وصولاً إلى نقاشات معاصرة بشأن ما بعد التحديثية والنسوية والقومية ويعرض آراء طيف واسع من المنظرين وعلماء الاجتماع ويضيف شيئاً جديداً إلى هذه النظرية مظهراً كيف يمكن أن تتعلم من الماضي وتسهم في المستقبل. وتشمل مجالات النقاشات أيضاً التفسير والترجمة والثقافة والخصوصية التاريخية، وزيف ما بعد الحداثة والخصوصية التاريخية في الممارسة وسياسية الهوية والقومية .

إقرأ أيضا كتاب: النظرية النقدية التواصلية: يورغن هابرماس ومدرسة فرانكفورت، حسن مصدق


كريغ كالهون: أستاذ علم الاجتماع والتاريخ في جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل. حرّر Habermas and the Public Sphere (1992), Social Theory and .the Politics of Identity (Blackwell, 1994)



 مروان سعد الدين: إجازة في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة دمشق 1995 يعمل مترجماً، وقد نقل إلى العربية كثيراً من المؤلفات الأدبية والسياسية والاقتصادية.

تحميل كتاب كتاب النظرية الاجتماعية النقدية ل- كريغ كالهون.pdf


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-