أحدث كتب

اللسانيات والفلسفة دارسة في الثوابت الفلسفية للغة_إتيين جيلسون.pdf

اللسانيات_والفلسفة_دارسة_في_الثوابت_الفلسفية_للغة_إتيين_جيلسون.pdf

اللسانيات والفلسفة دارسة في الثوابت الفلسفية للغة_إتيين جيلسون.pdf



ملخص الكتاب:


اللسانيات والفلسفة: دراسة في الثوابت الفلسفية للغة هو كتاب للفيلسوف الفرنسي إتيان جيلسون. نُشر لأول مرة في عام 1969، ويتناول العلاقة بين اللسانيات والفلسفة. يجادح جيلسون بأن اللسانيات هي دراسة علمية للغة، وأن الفلسفة هي دراسة فلسفية للغة. يعتقد أن كل من اللسانيات والفلسفة ضرورية لفهم كامل للغة.

يجادل جيلسون بأن اللسانيات ضرورية لفهم البنية المادية للغة. يشير إلى أن اللغة هي نظام من الرموز، وأن هذه الرموز لها بنية محددة. يعتقد أن اللسانيات يمكن أن تساعدنا على فهم هذه البنية، وكيف تُستخدم الكلمات والعبارات لتشكيل الجمل.

يجادل جيلسون أيضًا بأن الفلسفة ضرورية لفهم المعنى المعنوي للغة. يشير إلى أن اللغة ليست مجرد نظام من الرموز، ولكنها أيضًا نظام من الأفكار. يعتقد أن الفلسفة يمكن أن تساعدنا على فهم هذه الأفكار، وكيف تُستخدم اللغة للتعبير عنها.

يخلص جيلسون إلى أن اللسانيات والفلسفة ضروريتان لفهم كامل للغة. يعتقد أن كل من اللسانيات والفلسفة يمكن أن تتعلم من الأخرى، وأن كلاهما يمكن أن يساهم في فهمنا للغة.

يُعتبر كتاب اللسانيات والفلسفة أحد أهم الأعمال في مجال فلسفة اللغة. يُنظر إليه على أنه أحد الأعمال الرئيسية التي أسست مجال فلسفة اللغة المعاصرة.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-