📁 آخر الأخبار

حكمة الغرب _برتراند رسل . PDF

حكمة الغرب (الجزء الأول) - عرض تاريخي للفلسفة الغربية في إطارها الإجتماعي والسياسي.pdf

حكمة الغرب (الجزء الأول) - عرض تاريخي للفلسفة الغربية في إطارها الإجتماعي والسياسي
حكمة الغرب (الجزء الأول) - عرض تاريخي للفلسفة الغربية في إطارها الإجتماعي والسياسي.

كتاب حكمة الغرب عرض تاريخي للفلسفة الغربية في إطارها الاجتماعي والسياسي للكاتب والمفكر بيرتراند راسل والمترجم الدكتور فؤاد زكريا. صدر الكتاب في جزئين عن سلسلة عالم المعرفة، الجزء الأول[1] \ الجزء الثاني.

حكمة الغرب (الجزء الأول)

عرض تاريخي للفلسفة الغربية في إطارها الاجتماعي والسياسي (الطبعة الثانية)

العدد: 364

تأليف:  برتراند رسل

ترجمة:  فؤاد زكريا

هذا الكتاب: هذا الكتاب يتحدث عن تاريخ الفلسفة الغربية منذ ما قبل سقراط وحتى القرن العشرين، ومن ثم فإن مضمونه الشامل يمثل نقطة الجذب الأولى في الاختيار، وهو ما يجسده الطلب المتزايد عليه من القراء، ولا سيما المتخصصون في الفلسفة. كما أن هذا الكتاب من تأليف رجل يوصف بأنه شيخ الفلاسفة في القرن العشرين، وهو برتراند رسل، وحين يكون المؤرخ الفلسفي فيلسوفا بحجم رسل، وليس مجرد باحث مجتهد، فإن المحصلة تكون غاية في العمق والتشويق معا، خصوصا أن الرجل عاش عمرا طويلا يقرب من قرن كامل، حافل بالتقلبات الفكرية والتحولات السياسية الكبرى على مستوى العالم. يضاف إلى ذلك أن رسل، الذي لا تزال كتبه تعاد طباعتها في العالم الغربي حتى الآن، لم يكن فيلسوفا من أولئك الذين يقضون حياتهم متأملين في عزلة باردة في قمة برجهم العاجي، بل كان فيلسوفا يحمل موقفا اجتماعيا عظيما مساندا للسلام العالمي، وقد ظل يدافع عن موقفه هذا ويضحي من أجله طوال حياته.

قد تقضي عمرك وأنت تعتقد بأنك تدافع عن أفكارك، ثم تكتشف أنك في الحقيقة تدافع عن أفكارهم التي زرعوها في عقلك. - برتراند راسل

كتاب حكمة الغرب الجزء الثاني للمؤلف برتراند رسل

الفلسفة الحديثة والمعاصرة
كتاب حكمة الغرب الجزء الثاني للمؤلف برتراند رسل الفلسفة الحديثة والمعاصرة
كتاب حكمة الغرب الجزء الثاني للمؤلف برتراند رسل
الفلسفة الحديثة والمعاصرة

ملخص الكتاب:

قد يكون احتوي معلومات اكثر الا انه اوضح في تناول الفكرة وشرحها فيسرد موضحا الفرق في الفلسفة بين العالمين الغربي والشرقي ويقول قد سارا كل منهما في طريقين منفصلين بحيث تطور كل منهما بمعزل عن الآخر. والسبب الثاني هو أن تطور الفلسفة في الغرب قد اتسم بسمة فريدة، هي أنه سار في طريقه منذ أيام اليونانيين، مرتبطًا بالعلم، وكان هذا الارتباط هو الذي أضفى على الحضارة الغربية ذلك الطابع الذي يميزها عن "تأملات العقل الشرقي".
كتاب حكمة الغرب من تأليف برتراند رسل والحقوق الفكرية والأدبية للكتاب محفوظة للمؤلف

تحميل كتاب حكمة الغرب الجزء الأول.pdf

تحميل كتاب حكمة الغرب الجزء الثاني . PDF 

تعليقات