📁 آخر الأخبار

السماح بالرحيل ل ديفيد هاوكينز.pdf

السماح بالرحيل ل ديفيد هاوكينز الطريق نحو التسليم.pdf

 ترجمة : أرجوان بنت سليمان
كتاب "السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم" للفيلسوف والعالم الأمريكي ديفيد هاوكينز، بالترجمة إلى اللغة العربية بواسطة أرجوان بنت سليمان، يستكشف مفهوم التسليم والقبول في الحياة. يتناول هاوكينز كيفية التعامل مع التحديات والصعوبات بأسلوب يمكّن الفرد من القبول والتأقلم بدلاً من المقاومة.
الكتاب يدعو إلى فهم أعمق للحياة من خلال قبول الواقع كما هو، ويقدم أفكاراً فلسفية ونفسية تساعد على التأقلم مع التغييرات والمحن التي نواجهها في حياتنا اليومية.
 
السماح بالرحيل ل ديفيد هاوكينز.pdf
السماح بالرحيل ل ديفيد هاوكينز.pdf
الطريق نحو التسليم ترجمة : أرجوان بنت سليمان

ملخص الكتاب:

يشرح كتاب السماح بالرحيل آلية بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وجدت الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية عظيمة وقد تم شرحها في هذا الكتاب.
لقد ركزت كتب الدكتور هاوكينز السابقة على حالات الوعي المتقدمة والتنوير، وخلال هذه السنوات طلب آلاف الطلاب تقنية عملية يمكن من خلالها أن يزيلوا المعوقات الداخلية للسعادة والفرح والحب والنجاح والصحة وأخيرا التنوير وهذا الكتاب يقدم آلية للسماح برحيل هذه العوائق.

إن آلية التسليم التي يشرحها الدكتور هاوكينز يمكن أن تطبق في غمرة الحياة اليومية، وهذا الكتاب مفيد في كل أبعاد الحياة البشرية على حد سواء؛ فهو ذو فائدة في مجالات الصحة البدنية والإبداع والنجاح المالي والتعافي النفسي وتحقيق الأهداف المهنية، وكذلك العلاقات الشخصية والحميمية والنضج الروحاني، ويعد مصدرا ثمينا لكل المهنيين الذين يعملون في مجالات الصحة الذهنية وعلم النفس والطب والمساعدة الذاتية وعلاج الإدمان والتطور الروحاني.

ديفيد ر. هاوكينز هو دكتور في الطب والفلسفة، وهو الرئيس المؤسس لمعهد الأبحاث الروحانية ومؤسس
(Path of Devotional Nonduality) ويعرف بأنه باحث رائد في مجال الوعي، فضلاً عن أنه مؤلف ومحاضر وطبيب إكلينيكي ونفساني وعالم وظهر على برامج شبكة التلفاز والإذاعة الرئيسية، وحاضر على نطاق واسع في أماكن عدة مثل كنيسة وستمنستر، ومنتدى أكسفورد، وجامعة نوتردام، وجامعة هارفارد.
هناك الكثير من الأشخاص من مختلف مجالات الحياة والجنسيات يعتبرون بأن الدكتور هاوكينز معلم الوعي المتقدم، وهذا
يتمثل في هذا اللقب "معلم طريق التنوير الأول". أما عن تطوره الروحاني فقد ترد بإيجاز في ملحق "حول الكاتب في خاتمة هذا الكتاب. 
إن حياة الدكتور مهاوكينز مكرسة لصالح رقي حياة البشرية.
تعليقات