أحدث كتب

علم الاجتماع في الحياة اليومية.pdf

علم الاجتماع في الحياة اليومية
علم الاجتماع في الحياة اليومية.pdf
قراءة سوسيولوجية معاصرة لوقائع معاشة

ملخص الكتاب:


الكتاب المعنون "علم الاجتماع في الحياة اليومية" هو استكشاف لعلم الاجتماع وتطبيقه الملموس في الحياة اليومية. يبدأ المؤلف بشرح وجهات النظر الاجتماعية المختلفة وطرق البحث الخاصة بهم ، بما في ذلك المناهج الكمية والنوعية.

 بعد ذلك ، يستكشف المؤلف مجالات مختلفة من الحياة اليومية ، بدءًا من الأسرة والتعليم إلى الإعلام والدين. يبحث كل فصل في تأثير العوامل الاجتماعية على هذه المجالات ، وكذلك كيفية تفاعل الأفراد مع هذه الهياكل الاجتماعية.

 يستكشف الكتاب أيضًا موضوعات مثل عدم المساواة الطبقية والعرقية والجنسانية ، فضلاً عن الصراع الاجتماعي والتغيير. يختتم المؤلف بالتأكيد على أهمية علم الاجتماع لفهم عالمنا والعمل من أجل التغيير الإيجابي.

 بشكل عام ، يعد الكتاب مقدمة سهلة الوصول إلى علم الاجتماع للقراء الذين يرغبون في فهم كيف يمكن أن يساعد الانضباط في شرح الديناميات الاجتماعية في حياتهم اليومية.

علم الاجتماع في الحياة اليومية


من خلاصة تجربته السوسيولوجية في العمل الاكاديمي المتواصل في اطار تدريس مادة علم الاجتماع وتنظيمه لاستطلاعات الرأي وقيامه بالعديد من الابحاث وتوليه الاشراف على دراسات اجتماعية جمة.

يأتي كتاب د. مامون طربيه ليكون واحدا من كتب علم الاجتماع المنتشرة في المكتبة العربية الا ان ما يميز كتابه هذا عن غيره من الاصدارات جملة ميزات ابرزها:

1 - معالجته الظاهرة الاجتماعية من وجهة نظر حقول معرفية علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية وعلم النفس ثلاث هي الاجتماعي .

2 - الاستشهاد بكثير من نتائج الابحاث والدراسات والمعطيات الاحصائية في سياق تناوله للمصطلحات السوسيولوجية وفي ذلك افادة للطالب المتخصص .

3 - اعتماد سلاسة الاسلوب وبساطة التعبير في تناوله لمفاهيم علم الاجتماع كي يسهل على غير المتخصصين الانتفاع بها واستيعابها.

انه جهد علمي رائد تفخر دار المعرفة باصداره لانه يتضمن تعريفات مفيدة عن الظاهرات الاجتماعية المعاشة لهذا ارتأت الدار اضافة عنوان فرعي الى جانب العنوان الرئيسي هو : قراءة سوسيولوجية معاصرة لقضايا معاشة عله يكون رؤية علمية هامة للمتخصص وللطالب وللقارئ العربي جميعا.

رابط تحميل الكتاب PDF 


إضغط هنااااا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-