📁 آخر الأخبار

تحميل كتاب العقل _ جون سيرل.pdf

تحميل كتاب العقل _ جون سيرل.pdf

كتاب "العقل" لجون سيرل هو عمل فلسفي مهم يتناول موضوعات متعددة في علم النفس والفلسفة، ويعتبر من الأعمال الكلاسيكية في هذا المجال. يركز سيرل في كتابه على فهم طبيعة العقل والوعي، ويطرح عدة أفكار ونظريات حول كيفية عمل العقل وكيفية تأثيره على تجربتنا اليومية.
343- العقل.pdf
 كتاب العقل _ جون سيرل.

ملخص الكتاب:

كتاب العقل مدخل موجز جون ر. سيرل PDF هذا الكتاب ليس مجرد مقدمة إلى فلسفة العقل، ولكنه أيضا دراسة تحليلية ونقدية ومنظمة لأهم المشكلات التي تشكل موضوع هذا الحقل المركزي في الفلسفة عامة. في هذا الدراسة يتجاوز المؤلف المقولات التقليدية والمنهج المألوف في معالجة هذه المشكلات. ومن أهم الإنجازات التي قدمها جون سيرل في هذا الكتاب تقديم حلول معقولة ومفيدة جدا للمشكلات الصعبة التي ورثناها من ديكارت في بداية القرن السابع عشر.

إقرأ أيضا كتاب العقل و اللغة والمجتمع -جون سيرل.pdf


يبتدئ المؤلف بشرح ثلاثة أسئلة أساسية في فلسفة العقل يستفسر أولها عن الفرق بين الذاتي والموضوعي، أو بين العقلي والمادي، بينما يتمحور الثاني حول: كيف يمكن للحالات العقلية اللامادية أن توجد في عالم مادي؟ أما الثالث فيتساءل: كيف يمكن لحالات عقلية أن تسبب حوادث مادية، وكيف يمكن لحوادث مادية أن تسبب حالات عقلية؟ المشكلة الرئيسية التي تتصدر المناقشة في هذا الكتاب هي مشكلة الثنائية: هل يتشكل الإنسان من عنصرين، عقل وجسد، أم من عنصر واحد: المادة؟ يجادل المؤلف بأن هذه المشكلة التي احتلت المكان الأول في الفلسفة ثلاثة قرون ليست في الواقع المشكلة الرئيسية. بل المشكلة الأهم هي: كيف يقوم العقل بوظيفته؟ وعندما نطرح هذا السؤال ننجر إلى عصبة من الأسئلة المثيرة للاهتمام: ما الوعي؟ ما القصدية؟ ما السببية العقلية؟ ما الإرادة الحرة؟ ما الإدراك؟ ما الذات؟.


يعتبر كتاب العقل مدخل موجز جون ر. سيرل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

تحميل كتب إلكترونية لـ جون ر. سيرل PDF

إضغط هناااااااا

تعليقات