أحدث كتب

كتاب دراسة الأنثروبولوجيا المفهوم والتاريخ.pdf


دراسة الأنثروبولوجيا المفهوم والتاريخ. تأليف : بيرتي ج بيلتو

كتاب دراسة الأنثروبولوجيا المفهوم والتاريخ.pdf
تأليف : بيرتي ج بيلتو 
ترجمة كاظم سعد
الناشر : بيت الحكمة العراقي
الطبعة الأولى 
سنة النشر : 2010

ملخص الكتاب:

يتناول هذا الكتاب موضوع الأنثروبولوجيا ويقدم تحليلاً لمفهومها وتاريخها. يتناول المؤلف تحليل مفهوم الأنثروبولوجيا ويشرح أهم الأسس الفلسفية التي يرتكز عليها هذا المجال الدراسي. كما يتحدث المؤلف عن تاريخ الأنثروبولوجيا منذ بداياتها الأولى وحتى وقت كتابته للكتاب.

وفي هذا السياق، يتحدث المؤلف عن تاريخ العلم الأنثروبولوجيا في الغرب، بما في ذلك تطور المفاهيم والنظريات والمناهج التي يعتمدها العلماء في هذا المجال. كما يُسلِّط الضوء على المساهمات المهمة التي قام بها الأنثروبولوجيون في فهم الحضارات البشرية المختلفة في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا كتاب: مدخل عام في الأنثروبولوجيا PDF 



ويتضمن الكتاب أيضًا نظرة على تاريخ الأنثروبولوجيا في العالم العربي، من خلال تحليل الكتب والأبحاث التي نُشرت في هذا المجال في المنطقة، بما في ذلك العراق ومصر وسوريا وبلاد الشام. ويعرض المؤلف لأهم المؤلفات والدراسات التي تناولت موضوعات أنثروبولوجية مختلفة، بما في ذلك العائلة والزواج والعادات والتقاليد والتراث والثقافة.

يمثل هذا الكتاب موجزًا شاملاً لتاريخ الأنثروبولوجيا، ويوفر للقارئ نظرة واسعة عن المفاهيم والنظريات وأهم الدراسات الحديثة في هذا المجال، ويعد مرجعًا هامًا للطلاب والباحثين في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-