أحدث كتب

علم الإجتماع والتاريخ - بيتر بيرك.pdf

علم الإجتماع والتاريخ - بيتر بيرك.
علم الإجتماع والتاريخ - بيتر بيرك.pdf

ملخص الكتاب:


يستكشف الكتاب المعنون "علم الاجتماع والتاريخ" (علم الاجتماع والتاريخ) للمؤلف بيتر بيرك الروابط بين تخصصي علم الاجتماع والتاريخ. يحلل المؤلف أساليب ومناهج كل تخصص ، ويستكشف كيف يمكن أن يكمل كل منهما الآخر في دراسة المجتمعات البشرية.

 يوضح بيرك وجهة نظره بأمثلة تاريخية مثل الثورة الفرنسية والإصلاح البروتستانتي ، ويوضح كيف يمكن لعلماء الاجتماع والمؤرخين العمل معًا لتحقيق فهم أعمق وأكثر دقة لهذه الأحداث.

 يبحث الكتاب أيضًا في العلاقة بين الأفراد والمؤسسات ، ويوضح كيف يؤثر كلاهما على المجتمع. يستكشف بورك أيضًا موضوعات الحداثة والعولمة والتنوع الثقافي ، موضحًا كيف تم تشكيلها من خلال علم الاجتماع والتاريخ.

 بشكل عام ، يقدم هذا الكتاب مقدمة مثيرة للاهتمام ويمكن الوصول إليها عن التكامل بين علم الاجتماع والتاريخ ، وكيف يمكن لهذين التخصصين المساهمة في رؤية أكثر تكاملاً للمجتمعات البشرية.

علم الاجتماع و التاريخ بيتر بيرك داوود صالح رحمة

لا بد لكل مهتم ودارس لـ « علم الاجتماع والتاريخ من قراءة هذا الكتاب؛ فهو مسح شامل يميز بين التاريخ وعلم الاجتماع
ونقاط الالتقاء بينهما . كما يتحدث عن المناهج والنماذج التي يستعملها كل من العلمين، مع تفصيل للحراك الاجتماعي والتغيير الاجتماعي ونشوء البيروقراطية ويناقش أيضا العقلية والإيديولوجية ويعطي نماذج للتغيير الاجتماعي (نموذج سبنسر وماركس) . 

ويطلق الكاتب رأيه في طريقة وضع نظرية جديدة، لا بد للمؤرخين وعلماء الاجتماع من العمل على استنباطها وتضمينها أفضل ما جاءت به نماذج العلماء
السابقين.

يطلب الكتاب على العنوان التالي: دار علاء الدين للنشر والطباعة والتوزيع - سورية - -

تحميل الكتاب PDF 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-