أحدث كتب

تحميل كتاب المجتمع المدني النظرية والممارسة PDF

كتاب المجتمع المدني النظرية والممارسة من تأليف: مايكل إدواردز

كتاب المجتمع المدني النظرية والممارسة

من تأليف: مايكل إدواردز
ترجمة : عبد الرحمن عبد القادر شاهين 



وصف الكتاب:


هذا الكتاب:

منذ صدوره عام 2004 تحول كتاب المجتمع المدني إلى مرجع أساس لكل الباحثين عن فهم دور العمل المدني التطوعي في عالم اليوم... وهذا الكتاب ليس كتابا نظريا ولا هو عن نظرية المجتمع المدني، ولكن كي تتفهم السبل التي أدت إلى تشوش النظرية وسوء التطبيق في الممارسة، كان لا بد من جولة سريعة خلال النظرية نفسها، حيث يطمح المؤلف إلى تقديم المزيد من الوضوح والصرامة حول الأفكار المتعلقة بالمجتمع المدني في إطار نقدي صارم، يدعو إلى التخلي عن الأحكام التعميمية الخادعة والحلول السحرية والأدوية الناجعة المعدة لعلاج جميع الأمراض، إن هذا الكتاب لا ينشد الإجماع في الرأي (وهو أمر سيكون من المستحيل أصلا تحقيقه في النقاش حول المجتمع المدني). بل يرمي إلى المزيد من الوضوح. ويحدو المؤلف الأمل في أن تكون هذه الدرجة العالية من الوضوح أساسا لمداولة أفضل في المستقبل.



المؤلف:

مايكل إدواردز (Michael Edwards) زميل باحث أول في مركز ديموس للأبحاث والدراسات بنيويورك، وباحث أول وأستاذ زائر في معهد واغنر للخدمة العامة بجامعة مدينة نيويورك، وزميل أول زائر في معهد بروكس لدراسة الفقر في
العالم، بجامعة مانشستر.


المترجم:

عبد الرحمن عبد القادر شاهين ولد في بلدة حلحول الفلسطينية (قرب الخليل) سنة 1936. حصل على الدكتوراه في اللغة الإنكليزية وآدابها، ثم عمل في قسم اللغة الإنكليزية في الجامعة الأردنية أستاذا للأدب الإنكليزي الحديث، وقام بترجمة العديد من الكتب من العربية إلى الإنكليزية. توفي في أكتوبر 2014.


المركز العربي للأبحاث و دراسة السياسات
Arab Center for Research & Policy Studies




تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-