أحدث كتب

كيف تكتب بحثا علمياً وتنشره_روبرت أ_داي_باربرا جاستيل.pdf

كيف تكتب بحثا علمياً وتنشره_روبرت أ_داي_باربرا جاستيل.

كيف تكتب بحثا علمياً وتنشره_روبرت أ_داي_باربرا جاستيل.pdf

تصميم الغلاف: حسين جبيل

ملخص الكتاب:


كيف تكتب بحثا علميا وتنشره روبرت . أ . داي - باربرا جاستيل .
لتحقيق أكبر قدر من الفائدة، فإن البحث العلمي يجب أن يُقدم مشروحًا بوضوح تام للآخرين - وهم الزملاء والمديرون والمؤسسات والهياكل الحكومية والناس - وتقدم هذه الطبعة المنقحة من كتاب " كيف تكتب بحثا علميا وتنشره " نصيحة علمية للعلماء، الذين يبدأون نشاطهم، وللباحثين ذوي الخبرة.. عن كيفية كتابة أبحاثهم، وكيف ينشرون مايكتبون.

 كما يتمحور لب هذا الكتاب حول كيفية التوجيه والإرشاد لكتابة ونشر مقالات الأبحاث للمجلات العلمية مع توضيح كل خطوات هذه العملية ، بدءًا من اختيار أنسب المجلات لنشر مقالك العلمي حتى استخلاص النتائج وذكر المراجع.

 وبالإضافة إلى المعلومات المقدمة عن الكتابة للمجلات العلمية، فالكتاب يقدم أيضًا نصيحة إضافية إلى عاليم القرن الحادي والعشرين فيما يلي :
. ما الاعتبارات الأخلاقية اللازمة للنشر العلمي؟
. ما الذي يجب أن يعرفه العالم عن الحقوق والموافقات؟
. كيف يكتب العالم اقتراحا مقبولاً ، أو يقدم تقارير عن التطوير والتنمية للمديرين؟
. ما الذي يجب أن يقوم به العالم لإدراك حسن تعامله مع وسائل الإعلام، أو عند الكتابة إلى المستمع العادي؟
كل هذه المعلومات العلمية هي التي تجعل من كتاب كيف تكتب بحثا علميا وتنشره " دليلاً مهما للنجاح في ميادين هذا العصر التنافسية.

روبرت أ. داي: أستاذ متقاعد في اللغة الانجليزية بجامعة ديلاور حيث يدرس للطلاب حديثي التخرج مناهج متخصصة في الكتابة العلمية من عام 1986م إلى 1999م.

باربرا جاستيل : أستاذ مساعد في العلوم الحيوية المتكاملة والدراسات الإنسانية في علوم الطب والتكنولوجيا البيولوجية فى جامعة (AM) بولاية تكساس ... وهي محررة مجلة " المحرر العلمي " التي تصدر بصفة دورية في المجلس الثقافي للمحررين العلميين.

تحميل كتاب كيف تكتب بحثا علمياً وتنشره_روبرت أ_داي_باربرا جاستيل.pdf

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-